الملتقى ومؤسسات القطاع الخاص يعقد لقاء مع رئيس الوزراء الفلسطيني

الملتقى ومؤسسات القطاع الخاص يعقد لقاء مع رئيس الوزراء الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
عقد ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني الى جانب رؤساء مؤسسات القطاع الخاص في محافظة الخليل اجتماعاً خاصاً مع دولة رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتيه, وذلك اثناء زيارته الى محافظة الخليل يوم امس, وقد ناقش المجتمعون العديد من القضايا ذات الطابع الاقتصادي والعديد من المشاكل التي تعرقل سير النمو الاقتصادي في محافظة الخليل.

ومن اهم المواضيع التي تمت مناقشتها ضمن النطاق أعلاه, مشروع تجاوز وادي النار حيث أشار دولته الى ان العمل في مراحل التنفيذ سيبدأ خلال فترة قصيرة, إضافة الى ظاهرة الاعتداء على المنشآت الاقتصادية, كما وطالب ممثلي القطاع الخاص بضرورة دعم البنية التحتية في المناطق الصناعية, وكذلك دعم انشاء شبكات الصرف الصحي في المحافظة.

كما وأشار رئيس الوزراء الى ان الحكومة الفلسطينية قد اعدت دراسة خاصة تولي اهتماماً بتنمية العناقيد الصناعية في كل من محافظتي الخليل ونابلس, كما ودعا القطاع الخاص الفلسطيني الى ضرورة التوجه نـحو الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة معرباً عن نية الحكومة لتقديم رزمة من الحوافز التشجيعية في هذا المجال.

وأشار دولته خلال الاجتماع الى أهمية التعاون بين مؤسسات القطاع العام والقطاع الخاص بهدف تخطي الحالة الصعبة التي يعاني منها الاقتصاد اثر الجائحة والتي القت بخسائرها الجسيمة على الإيرادات الحكومية وايرادات القطاع الخاص.