مؤسسات حقوقية دولية وأكاديمية تكرم الزق وتمنحه شهادة الدكتوراه الفخرية تقديراً لخدماته لسكان القطاع

مؤسسات حقوقية دولية وأكاديمية تكرم الزق وتمنحه شهادة الدكتوراه الفخرية تقديراً لخدماته لسكان القطاع
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مؤسسات حقوقية دولية وأكاديمية عاملة في قطاع غزة، حفل تكريم ومنح شهادة الدكتوراه الفخري لرئيس اللجنة المدنية في قطاع غزة، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، صالح الزق، تقديراً لدوره الكبير والعظيم في خدمة القضايا الإنسانية لمواطني القطاع، وعلى وجه التحديد المرضى من خلال عمله في هيئة الشؤون المدنية على مدار العشر سنوات الماضية.

وللمرة الأولى في تاريخه، يمنح الاتحاد الدولي لحقوق الانسان التابع للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي درجة الدكتوراه الفخرية للزق كأول شخصية فلسطينية تحصل على هذا التقدير، كما حصل الزق على شهادة مماثلة من جامعة الشام، بالإضافة الى شهادة تقدير من اكاديمية إرادة الدولية.

وحضر الحفل الذي نظم في مقر جمعية بسمة امل لرعاية أطفال مرضى السرطان بمدينة غزة، امس، العشرات من المسؤولين والشخصيات الاعتبارية وممثلي المؤسسات الاهلية والكتاب والصحافيين.

وأشاد المتحدثون في الحفل بالجهد الكبير الذي يبذله الزق من خلال موقعه في الشؤون المدنية لخدمة المواطنين والمرضى وإنجاز معاملات سفرهم خارج القطاع للعلاج.

واعتبر هؤلاء ان الزق مثال للمسؤول المتفاني في عمل والذي يجب ان يحتذى به.

كما أشاد هؤلاء بالدور الكبير لهيئة الشؤون المدنية وعلى رأسها الوزير حسين الشيخ الذي يعمل ليل نهار لمتابعة عمل الهيئة في خدمة الجمهور.

من جانبه شكر الزق المؤسسات المشاركة في الحفل وأشاد بعملها الدؤوب في خدمة الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن هيئة الشؤون المدنية ستواصل تطوير أدائها وعملها في سبيل خدمة الشعب الفلسطيني في كل مواقع تواجده وخصوصاً في قطاع غزة والتواصل بشكل مباشر مع جمهور المرضى والحالات الانسانية.

وقال الزق في كلمة له: إن الهيئة والتي تعمل بتوجيهات مباشرة من الرئيس محمود عباس تولي أهمية قصوى للتواصل والتشبيك مع المؤسسات الدولية العاملة في فلسطين.

وأكد أن متابعة الوزير حسين الشيخ للحالات الإنسانية والمرضى في القطاع تتواصل على مدار الساعة.

كما وشكر الزق كافة العاملين على المعابر وبشكل خاص الوكيل نظمي مهنا مدير المعابر لتسهيل معاملات المرضى.