عاجل

  • الصحة الأردنية: 29 وفاة و4584 إصابة بفيروس (كورونا) في المملكة

رئيس بلدية الخليل يكرّم "فريق البوليتكنك" الفائز بمسابقة (هاكاثون) للأفكار الريادية

رئيس بلدية الخليل يكرّم "فريق البوليتكنك" الفائز بمسابقة (هاكاثون) للأفكار الريادية
رام الله - دنيا الوطن
كرّم رئيس بلدية الخليل الأستاذ تيسير أبو سنينة، مساء أمس الثلاثاء الطلبة الفائزين في فعاليات مُسابقة "هاكاثون"، بحضور نائب رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين للشؤون خدمة المجتمع د. محمد غازي القواسمي، وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب د. زين صلاح، ومشرف الفريق الفائز د. موسى ارفاعية، وممثلين عن جامعة الخليل، وجامعة القدس المفتوحة.

واستهدفت المُسابقة طلبة الجامعات الفلسطينية، وتمحورت حول خلق فرص عمل مُستدامة والاطلاع على نماذج أعمال جديدة ورقمية بالإضافة الى مُشاركة الأفكار الريادية والمشاريع المُبتكرة الرقمية الجديدة، وجاءت فعّاليات "هاكاثون" بتنظيم من بلدية الخليل وبالشراكة مع بلدية مانهايم الألمانية.

وأشاد أبو سنينة بالعلاقة الاستراتيجية القائمة التي تربط بلدية الخليل بالجامعات الفلسطينية بشكل عام وجامعة بوليتكنك فلسطين بشكل خاص، مُباركاً للفريق الفائز تفوقه في هذه المسابقة المُميّزة.

وخلال حفل التكريم بيّن القواسمي اهميّة التكامل مع مؤسسات المجتمع المحلي في دعم الإبداعات الشبابية وتنمية روح الابتكار لدى طلبة الجامعات وخريجيها بما يضمن أن يكون لهؤلاء الشباب بصمتهم في المستقبل للتنمية في فلسطين.

وأشارت مسؤولة حاضنات الأعمال في بلدية الخليل زينة شاهين إلى أنّ 18 طالباً وخريجاً من أصحاب المبادرات من جامعات محافظة الخليل الثلاثة شاركوا في فعاليات "الهاكثون"، مبينةً أنّ فريق جامعة بوليتكنك فلسطين فاز بالمسابقة بالمرتبة الأولى.

وأشار إرفاعية إلى أهميّة مُشاركة الطلبة في الفعّاليات المُجتمعية التي تساهم في زيادة كفاءة الطلبة ومُشاركتهم مع القطاعات المُختلفة، وهنأ مجموعة الطلبة الفائزين وهم: سالي مناصرة، ديانا مجاهد، يوسف ابو ريان، صفاء مجاهد، بيان الجعبة.

ويذكر أنّ جامعة بوليتكنك فلسطين تدعم طلبة الجامعة بالمُشاركة بمسابقات على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، وتشجع المبادرات وتدعم مواهب الطلبة، وتوفر كافة الإمكانيات للوصول إلى العالمية.