قطر الخيرية تواصل توزيع الحقائب الشتوية على العمال

قطر الخيرية تواصل توزيع الحقائب الشتوية على العمال
رام الله - دنيا الوطن
واصلت قطر الخيرية ضمن حملة مواجهة الشتاء "دفء وسلام" توزيع الحقيبة الشتوية على العمال بالتعاون مع بلدية الخور ومركز شباب الذخيرة ونادي الخور حيث استفاد منها 112 عاملاً.

ومن المقرر أن يتم اليوم توزيع 112 حقيبة شتوية أخرى على عمال بلدية الريان، إلى جانب تنظيم ورشة توعوية بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية حول أمراض الشتاء وسبل الوقاية منه.

وتحتوي الحقيبة الشتوية على المكونات الأساسية التي يحتاجها العامل في فصل الشتاء، كالألبسة والجاكيتات الشتوية، حيث تم توزيعها على عمال (النظافة والحدائق) ببلدية الخور والذخيرة بهدف تخفيف وطأة برد الشتاء عليهم، خاصة في فترة الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة.

وتحرص قطر الخيرية على القيام بدورها الاجتماعي لخدمة كافة شرائح المجتمع، حيث يعد هذا المشروع نوعاً من أنواع التكافل والتراحم الاجتماعي، ويأتي تقديراً للعمال في جميع المجالات؛ خاصة الذين يقومون بأعمال تحتم عليهم طبيعتها التواجد في أجواء مناخية شديدة البرودة في فصل الشتاء.

وتهدف قطر الخيرية من خلال هذا المشروع، إلى إحياء مبدأ العطاء والإحسان وعمل الخير، وإسعاد المحتاجين بتوفير كسوة الشتاء للعمال، ومشاركة أفراد المجتمع في المبادرات وإقامة برامج توعوية وصحية وثقافية ورياضية لهم بالإضافة إلى أنها تحرص على أن يكون المستفيدين من خدماتها الإنسانية داخل الدولة من الفئات ذات الدخل المحدود.

وقدم سيف الشهواني من قسم الحدائق العامة بوزارة البلدية والبيئة، الشكر والتقدير لقطر الخيرية على مبادراتها الطيبة التي خصصتها للعمال خاصة خلال فترة الشتاء، معتبرا تلبية احتياجات العمال الأساسية ودعمهم وتوفير حياة كريمة لهم حقا من حقوقهم التي يجب مراعاتها.

وثمن علي لحدان المهندي رئيس مركز شباب الذخيرة جهود قطر الخيرية الإنسانية داخل قطر وخارجها وقال إنها مؤسسة رائدة في مجال العمل الإنساني والخيري، معبراً عن سعادته بهذه الفعالية التي تساهم في تخفيف وطأة برد الشتاء على العمال.

ويصاحب توزيع الحقائب الشتوية إجراء فحوصات طبية للعمال لمساعدتهم على الوقاية من البرد وتوعيتهم صحياً، وتقديم إرشادات طبية عن أمراض الشتاء وكيفية الوقاية من الأمراض، وأهمية شرب الماء خلال فترة الشتاء، وتوعيتهم بكيفية الوقاية من فيروس (كورونا)، ويتم ذلك بالتعاون مع أحد المراكز الصحية الخاصة.

ويذكر أن قطر الخيرية سبق وأن وزعت في شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي 250 حقيبة شتوية على العمال في كتارا ضمن مهرجان المحامل التقليدية وشارك في التوزيع عدد من المتطوعين، علما بأن المشروع يستهدف توزيع عدد 1250 حقيبة على العمال بالتعاون مع عدة جهات ومؤسسات في الدولة.