حلس: مبادرة "أحياء يرزقون" تؤكد تمسكنا بأرضنا

حلس: مبادرة "أحياء يرزقون" تؤكد تمسكنا بأرضنا
رام الله - دنيا الوطن
افتتح المجلس الأعلى للشباب والرياضة فعاليات إحياء يوم الشهيد الفلسطيني صباح الاربعاء في احتفال مركزي بحي الزيتون جنوب مدينة غزة، وتضمن الحفل انطلاق مبادرة "أحياء يرزقون"، والتي تشمل زراعة (35.000) شجرة زيتون في كافة
محافظات الوطن، تحمل كل شجرة اسم شهيد من شهداء فلسطين.

وجرى الحفل المركزي بمدينة غزة بحضور أحمد حلس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ود.إسماعيل رضوان عضو المكتب السياسي لحركة (حماس)، وعبد السلام هنية وإبراهيم أبو الشيخ ممثلي المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وممثلي وزارة الزراعة، وممثلي الفصائل الوطنية، وأعضاء اللجنة العليا لإحياء يوم الشهيد، وموظفي المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وممثلو الأندية والاتحادات الرياضية، وعوائل الشهداء.

وجرى خلال الحفل زراعة أشتال الزيتون بأسماء الشهداء بمشاركة الحضور، وألقى أحمد حلس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح كلمة أكد فيها أن تخليد الشهداء في هذه الفعاليات يمثل أسمى معاني الوفاء لتضحياتهم على مدار مراحل النضال الفلسطيني من أجل الحرية والخلاص من الاحتلال الإسرائيلي.

وقال حلس: "في هذا اليوم نقول للشهداء أن دماءكم التي سالت من أجل فلسطين لن تضيع سدى وسنبقى على العهد والوفاء لتضحياتكم، وإن هذا الوفاء لكل من يؤمن بعدالة القضية الفلسطينية ومن ضحى من أجلها من أحرار العالم، وتطرق إلى
أن الشعب الفلسطيني يعيش أجواء إيجابية في ظل اقتراب الإنجاز بتوحيد الشعب الفلسطيني وإنهاء الانقسام، وحدتنا هي خير رسالة نوجهها لشعبنا وشهداءنا الأكرم منا جميعا، دماء شهداءنا توحدنا وترسم طريق الحرية والاستقلال".

وأكد حلس أن مبادرة "أحياء يرزقون" التي ينفذها المجلس الأعلى للشباب والرياضة برئاسة الأخ اللواء جبريل الرجوب على مستوى الوطن تؤكد على تمسكنا بهذه الأرض التي رويت أشجارها و ترابها بدماء الشهداء.

وأضاف" أن هذه المبادرة تأتي والشعب الفلسطيني يعيش أجواء إيجابية في ظل اقتراب المصالحة وإنهاء الانقسام، مشيرا إلى أن وحدتنا هي خير رسالة نوجهها لشعبنا وشهدائنا الأكرم منا جميعا، فدماء شهدائنا توحدنا وترسم طريق الحرية والاستقلال".

من جانبه قال الدكتور إسماعيل رضوان: "إن هذه الفعاليات تؤكد على وحدة الدم والمصير، فالشهداء لهم منزلة عظيمة عند الله تعالى فهم صفوة هذا الشعب وخيرة الأمة، الذين دافعوا عن كرامتها في طريق التحرير والانعتاق من الاحتلال".

وتابع" أن فلسطين قدمت القادة والشهداء وعلى رأسهم الرئيس الراحل ياسر عرفات والشيخ أحمد ياسين والدكتور فتحي الشقاقي، وباقي القادة الشهداء، على طريق الحرية ومقاومة الاحتلال".

ووجه التحية للمجلس الأعلى للشباب والرياضة على تنظيم فعاليات إحياء يوم الشهيد، والتأكيد على وحدة الوطن من خلال البرنامج الموحد للفعاليات وزراعة أشجار الزيتون في كافة محافظات الوطن.

وأشار رضوان إلى أن هذه الفعاليات تؤكد على وحدة الدم والمصير، فالشهداء لهم منزلة عظيمة عند الله تعالى فهم صفوة هذا الشعب وخيرة الأمة، الذين دافعوا عن كرامتها في طريق التحرير والانعتاق من الاحتلال.

وأكد على أن فلسطين قدمت القادة والشهداء وعلى رأسهم الرئيس ياسر عرفات والشيخ أحمد ياسين والدكتور فتحي الشقاقي، وباقي القادة الشهداء، على طريق الحرية ومقاومة الاحتلال، وأشار إلى أن الاحتلال مارس كل جرائم القتل بحق الشعب الفلسطيني وأباد عائلات بأكملها مستذكرا عائلة السموني في حي الزيتون بالقرب
من مكان الحفل، التي تعرضت لمجزرة بشعة في عدوان الاحتلال على غزة عام 2008، والمجازر التي ارتكبها الاحتلال على مدار السنوات الماضية.

من جهته عبر عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس عن سعادته بالجهد الذي تم تنفيذه في برنامج مبادرة "أحياء يرزقون" الذي سينظم في كافة محافظات الوطن، وقال هنية إن كوادر المجلس الأعلى قدمت نموذجا مميزا في العمل الوطني الموحد
وتوزيع الفعاليات في كافة محافظات غزة.

وقال: " إحياء ذكرى الشهداء وتنظيم فعاليات للوفاء لتضحياتهم، يمثل معاني سامية تجدد العهد مع كل من ضحى من أجل الوطن وتحرير المقدسات، مشيراً إلى أن طواقم المجلس الأعلى ستواصل جهدها لإخراج كامل الفعاليات في باقي المحافظات في
الصورة الملائمة والتي تليق بشهداء فلسطين".




التعليقات