بالشراكة مع اليونيسف.. قطر الخيرية تنفذ حملة للمتضررين من (كورونا) في باكستان

بالشراكة مع اليونيسف.. قطر الخيرية تنفذ حملة للمتضررين من (كورونا) في باكستان
رام الله - دنيا الوطن
نفذت قطر الخيرية وبالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف مشروع توفير المياه والصرف الصحي والنظافة في حالات الطوارئ في كل من مقاطعتي فيصل أباد والبنجاب في باكستان، حيث يتم تنفيذ الحملة في المدارس المتضررة من جائحة (كورونا) في الأقاليم المذكورة.

وتستمر مدة المشروع لأربعة أشهر ويهدف لتغطية 100,000 طالب وطالبة في كلتا المنطقتين، ويتم تنفيذ المشروع بالتنسيق مع وزارة الصحة في حكومة البنجاب ووزارة الإسكان والتنمية الحضرية وإدارة هندسة الصحة العامة وهيئة إدارة الكوارث في البنجاب بالإضافة إلى إدارة تنمية المجتمع وهيئة إدارة الكوارث.

وقد تم تركيب 80 محطة لغسيل اليدين في المرافق الصحية والمدارس في كل من منطقتي شوكورت وفيصل أباد، وتم تزويد جميع هذه المحطات بمواد النظافة الشخصية لضمان الاستخدام والاستفادة من المنشأة.

وقامت قطر الخيرية بتوفير 100 سلة نظافة شخصية لكل مرفق في المرحلة الأولى حيث يتم تسليم مواد النظافة الشخصية إلى لجان المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية.

وقدمت قطر الخيرية المساعدات الطبية وسلال النظافة الشخصية على عدد من المؤسسات والقطاعات الطبية للمساهمة في مواجهة الوباء حيث وزعت 4000 طرد من مستلزمات ومواد النظافة والوقاية في مراكز الحجر الصحي والمراكز الصحية الريفية في جميع الاقاليم الباكستانية بالتعاون مع عدد من الجهات المحلية، كما وزعت مساعدات على متضرري الزلزال الذي ضرب مناطق شاسعة من إقليم جامو وكشمير.

وقد تم تشكيل لجان خاصة لجميع مشاريع المياه والصرف الصحي والنظافة بالتعاون والشراكة وتحت إشراف الجهات المختصة في البلاد.