"قطاف" تحصل على الآيزو البيئي ضمن مشروع "خلق بيئة ممكنة للاقتصاد الأخضر بفلسطين"

"قطاف" تحصل على الآيزو البيئي ضمن مشروع "خلق بيئة ممكنة للاقتصاد الأخضر بفلسطين"
رام الله - دنيا الوطن
حصلت شركة قطاف للاستثمار والتسويق الزراعي على شهادة الآيزو البيئة 14001، كأول شركة فلسطينية زراعية تحصل على هذه الشهادة، ضمن مشروع "خلق بيئة ممكنة للاقتصاد الأخضر في فلسطين" والمنفذ من قبل مركز التجارة الفلسطيني "بال تريد" والممول من الاتحاد الأوروبي.

وأعلنت شركة ماك الدولية عن منحها شركة قطاف على شهادة نظام إدارة البيئة العالمي "الآيزو 14001 للعام 2020"، بعد فحوصات دقيقة من قبل لجنة تدقيق خارجية.

ويهدف مشروع "خلق بيئة ممكنة للاقتصاد الأخضر في فلسطين" لخلق بيئة ممكنة للأعمال ضمن مفهوم الاقتصاد الأخضر، من خلال عمل مركز التجارة الفلسطيني "بال تريد" مع كافة الشركاء على بناء سياسة وطنية تخدم هذا التوجه تماشيا مع التوجه العالمي.

وبدأ المشروع في شباط 2017 وانتهى في كانون الثاني 2020، وجرى خلاله العمل على بناء قدرات الشركات الفلسطينية ضمن قطاعات مختلفة، لتكون قادرة على مواكبة التطورات ومتطلبات الأسواق العالمية ضمن هذا المفهوم بما يساهم ذلك في تنمية الصادرات الفلسطينية، حيث جرى العمل مع 15 شركة فلسطينية على تطوير المنتجات الخاصة بها للوصول للأسواق العالمية.

وأعرب رئيس مجلس إدارة شركة قطاف معين شتيه عند سعادته بهذا الإنجاز والذي يأتي من منطلق إدراك الشركة للمشكلات البيئية التي تهدد مجتمعنا وبيئته، مبيناً أن المشروع يعتبر نموذجاً يحتذى به لدى شركات القطاع الخاص ويؤكد الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية والبيئيه للشركات.

واضاف شتيه" ان شركة قطاف تعد أول شركة فلسطينية في قطاع التمور تحصل على  هذه الشهادة ضمن المشروع المذكور " خلق بيئة ممكنة للاقتصاد الأخضر في فلسطين".

واعرب عن شكره لمركز التجارة الفلسطيني "بال تريد" والاتحاد الأوروبي وزارتي الاقتصاد والزراعة لما بذلوه خلال الفترة الماضية في دعم القطاعات الزراعة، خاصة في ظل الصعوبات التي تعلقت بتفشي جائحة (كورونا).

واضاف شتيه"على الرغم من كل صعوبات المرحلة والإغلاق بسبب الجائحة الا ان الارادة والتصميم على تطوير الشركة، والالتزام نحو فلسطين الخضراء، فرض علينا الالتزام بنظام بيئي أخضر ملتزم بضرورة الحفاظ على البيئة".

ويذكر ان قطاف قد حصلت على شهادة الايزو من خلال توجهها لإيجاد نظام بيئي مستدام في الشركة وخالي من الملوثات وتطبيق نظام ISO 14001))، ومعرفة كافة المهارات والتوجهات البيئية، ودورها في تحسين جودة العمل، وتوفير الاحتياجات الحيوية لذلك ومن ضمنها "مكبس الكرتون" الذي يعمل على إعادة تدوير الكرتون واعادته الى شركاؤنا شركة حجاوي نابلس للكرتون وكذلك تدوير البلاستيك الى شركة البلاستيك.

التعليقات