عاجل

  • شهداء وجرحى إثر استهداف قوات الاحتلال تجمعاً لمواطنين في منطقة معبر كارني شرق مدينة غزة

جمعية القمر تسلم رئيس بلدية أريحا نتائج استبيان مبادرة تنظيم قطاع تأخير الفلل السياحية

جمعية القمر تسلم رئيس بلدية أريحا نتائج استبيان مبادرة تنظيم قطاع تأخير الفلل السياحية
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
 قامت جمعية القمر الخيرية ممثلة برئيسها السيد مهند غروف  وفي اطار مبادرة تنظيم قطاع تاجير الفلل  بتسليم نتائج الاستبيان التي تم الوصول اليها بعد ان تم تعبئته ورقيا والكترونيا من قبل مواطني مدينة اريحا لرئيس البلدية سالم غروف ليتم اطلاعه عليها.

وأصبح مطلب تنظيم قطاع تاجير الفلل في مدينة اريحا ضروري وذا اهمية قصوى بتوافق الاراء الرسمية والشعبية حيث انه ومن منظور المواطنين فرغم اهمية الفلل السياحية كمورد اقتصادي ضخم وساهم في النهوض بالسياحة الداخلية للمدينة الا ان هناك امور بالغة الاهمية يجب ان يتم معالجتها للحفاظ على امن وامان المدينة ولا تتم هذه المعالجة دون التنظيم والخروج بنظام يطبق على هذه الفلل ليكون هناك رقابة تامة على كافة المستويات.

وفي حين ان ظاهرة تاجير الفلل المتزايدة اصبحت تخلق عبئا مضاعفا على البلدية في ظل عدم وجود اي عائد يذكر يساهم في تقديم الاخيرة للخدمات بشكل افضل لمستاجري الفلل والمواطنين على حد سواء بل وبالعكس اصبح المواطن يشكو من الضغط العالي على الخدمة المقدمة مثل المياه، والكهرباء، والنفايات وغيرها.

ومن الحقائق الاخرى التي تم الوصول اليها من خلال نتائج الاستبيان ان هناك عدد لا باس به من مواطني المدينة اصبح يستفيد على المستوى الشخصي من هذه الظاهرة ولا سيما من خلال توفير فرص اضافة عمل لهم.

وكان هناك اجماع من قبل المواطنين الذين قاموا بتعبئة الاستبيان بان تنظيم قطاع تاجير الفلل اصبح هام وضروري ليتم حماية المدينة ومواطنيها والحفاظ على امنها وامانها من اي خطر خارجي يمكن ان يهددها من خلال هذه الفلل.