الاحتلال يهدم غرفة زراعية جنوب بيت لحم

الاحتلال يهدم غرفة زراعية جنوب بيت لحم
رام الله - دنيا الوطن
هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، غرفة "سقيفة" زراعية في بلدة الخضر جنوب محافظة بيت لحم.

ادأف الناشط الشبابي أحمد صلاح أن قوات الاحتلال هدمت سقيفة في منطقة "البيرة" جنوب البلدة تعود للمواطن صلاح الدين أحمد صلاح، بحجة عدم الترخيص.

وأضاف صلاح" إن الاحتلال صادر الحديد الذي سقفت به السقيفة، في محاولة لضمان عدم العمرانية للقرية 800 دونمًا دوماً على حياة ابنائهم من بطش المستعمرين إعادة بناءها".

وتتواصل معاناة الخضر أمام مخطط سلطات الاحتلال الهادف إلى قضم أراضيها لأغراض استعمارية، حيث تم في السنوات الأخيرة هدم عدة منازل بحجة عدم الترخيص، ناهيك عن الإخطارات التي سلمت لأصحاب المنازل.

كما يشكل الشارع الالتفافي الذي يمر في المنطقة كابوسا حقيقيا لدى السكان الذين يشعرون بالخوف مدينة بيت لحم، وتبعد عنها حوالي 5 كيلومترات، وتبلغ المساحة ، لا سيما من عمليات الدهس.

وصادرت سلطات الاحتلال جزء من أراضيها وأقامت عليها مستوطنة (كفار عصيون) عام 1967م على أرض مساحتها 4500 دونم، ومستوطنة (دانئيل) عام 1983م على أرض
مساحتها 200 دونم.

وصادرت قوات الاحتلال عام 1978 منطقة ظهر أبوسليمة من أراضي الخضر وأقامت عليها مستوطنة العازر، وأقامت فوق أراضي كيكان ودفماق وعرق الذيبة مستوطنة أفرات عام 1980م.

وتصاعدت وتيرة اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه في الضفة الغربية، بشكل مضطرد خلال الأعوام الأخيرة، من حيث الكم وحجم الضرر الواقع على المواطنين الفلسطينيين.