تنمية أريحا تقدم 42 صندوق تعليمي لرياض الأطفال

تنمية أريحا تقدم 42 صندوق تعليمي لرياض الأطفال
رام الله - دنيا الوطن
قامت مديرية تنمية أريحا والأغوار بدعم من اليونيسف لبرنامج الكشف المبكر للطفولة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية، بتقديم صناديق تحتوي على أدوات القياس والتقييم الخاصة بالكشف المبكر إلى الشركاء في عملية التقييم.

وأوضحت رئيس قسم الدمج والأشخاص ذوي الاعاقة في المديرية نور عبدالله أنه تم منح 42 صندوق وسيتم توزيعها لرياض الأطفال للمساهمة بعملية الكشف المبكر عن
حالات الاعاقة.

وأضافت عبدالله" البرنامج يقدم خدمات الكشف المبكر، والتشخيص والتقييم، والخدمات العلاجية المساندة والنفسية والاجتماعية، فضلا عن البرامج التربوية والتعليمية، وتقديم الإرشادات الأسرية، وبرنامج التدخل المبكر يقدم خدماته للأطفال ذوي الإعاقة والمتأخرين نمائيا".

وثمنت عبد الله التعاون المستمر مع اليونيسف في مجال الكشف المبكر للطفولة وجهودها في تقديم الدعم للمديرية.

وقامت لجنة الرقابة والتفتيش في محافظة أريحا والاغوار بجولة تفقدية ميدانية على حضانات الأطفال للوقوف على مدى تطبيق إجراءات الوقاية والسلامة العامة حفاظا على سلامة الاطفال.

ودعت اللجنة أصحاب الحضانات لضرورة الالتزام بالإجراءات والتعليمات واستخدام وسائل الوقاية من فيروس (كورونا).

وأكدت مشرفة الحضانات في مديرية التنمية نارمين أبو الهوى على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقاية والسلامة العامة حفاظاً على سلامة أطفالنا.

وتابعت تأتي هذه الجولات التفقدية تماشيا مع قرار وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني لتكثيف الرقابة على دور الحضانة بموجب البروتوكول الصحي.