كيف توظف المدفأة الكهربائية في الديكورات العصرية

كيف توظف المدفأة الكهربائية في الديكورات العصرية
صورة توضيحية
تبدو المدفأة الكهربائية الأكثر اعتمادًا في الدكورات الحديثة ببيوتنا، وذلك بهدف توفير المساحة، بعيدًا من الإمدادات المكلفة.

وهنا سنتعرض بعض الأمور حول المدفأة الكهربائية في الديكورات العصرية، وفق (بوابة الوسط).

وتبدو المدفأة الكهربائية والمتحركة مناسبة للمساحة الضيقة، في الشقة المودرن، وعند اختيار المدفأة، لا بدّ من تحديد مكان خاصّ بها، على أن تكون الغرفة التي تحضنها تحظى بتهوية مناسب، بحيث يجب أن يتناغم حجم المدفأة، مع المساحة التي تحل فيها.

ويمكن أن تثبت المدفأة على الجدار الرئيس في الغرفة، وذلك ضمن ديكور يتضمن شاشة التلفاز ومجموعة من الرفوف التي تحمل الكتب والإكسسوارات. وإذا توافرت المساحة الكافية لهذا الركن، يمكن وضع مقعدين (أو زوجين من البوف) فيه.

وتوزع المفروشات حول المدفأة، بطريقة تجعل كل الجالسين يحظون بالدفء، كما أنه يحلو تزويد المدفأة بلوح من الزجاج الشفاف، مع الحرص على تلبيس المنطقة التي تحيط بها بالخشب (أو بالرخام).

ويمكن شراء المدفأة المصنوعة من الستاينلس ستيل، على أن تثبت على جدار بلون سادة، إذا كانت الغرفة تعجّ بالألوان.

ويمكن تلبيس الجدار حول المدفأة بالخشب (أو بقطع الحجر)، بطريقة عصرية، وبألوان تتماشى مع تلك السائدة في المساحة، وتشيع وحدات الإنارة الجانبية المزيد من الأجواء الدافئة.

ولا يجب توزيع الإكسسوارات، بصورة عشوائية على الرف الذي يعلو الموقد، بل يفضل الاستعانة بأغراضٍ تُكمّل بعضها البعض، سواء لناحية اللون أو الشكل أو الموضوع، من غير المسموح تزيين جانبي المدفأة بالنبات.

التعليقات