مواطنون يؤدون صلاة الجمعة فوق أراضي مهددة بالمصادرة في سلفيت

رام الله - دنيا الوطن
أدى فلسطينيون صلاة الجمعة على أراضي مهددة بالمصادرة في سلفيت وبديا وحارس، وجاء ذلك بدعوة من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وهيئة مقاومة الجدار، ومؤسسات محافظة سلفيت، وبمشاركة أصحاب الاراضي المهددة، وحشد من المواطنين .

امين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبد الستار عواد قال: "اليوم فصائل العمل الوطني تنظم الفعاليات الشعبية ضمن فعاليات ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية في الاراضي المُهددة بالمصادرة في سلفيت بمنطقة "الرأس" وبديا في منطقة "خلة حسان" وحارس "المفرق الغربي" ورداً على هجمات المُستوطنين على الاراضي، مُشيراً انه سيكون هُنالك فعاليات مُستمرة لزراعة أشتال الزيتون في تلك المناطق لحماية الاراضي من التوسع الاستيطاني وتنفيذ مخططات الاحتلال الرامية لاقامة بؤر استيطانية وربطها ببعضها البعض تمهيدا للمشروع الاسيطاني الاكبر في المنطقة بما يسمى "اريئيل الكبرى" .

وفي ذات السياق أوضح رئيس مجلس قروي حارس الشيخ عمر سمارة": أننا تفاجئنا باخطارات في الاراضي وإقتلاع عشرات لاشجار الزيتون في المنطقة، مشيرا الى ان الفعالية الاسبوعية مستمرة في تلك الاراضي المهددة بالمصادرة لافشال مخططات الاحتلال التي تهدف الى الاستيلاء عليها.

الناشط ايمن ابو صفية قال": أن الفعالية الاسبوعية رسالة للاحتلال ان الارض لنا، ومستمرون في الفعاليات ضد الاحتلال ومستوطنيه، وان هذه الارض فلسطينية، بالرغم من عمليات التزوير التي تقوم بها شركات اسرائيلية من اجل السيطرة على الاراضي الفلسطينية .

يُذكر الى انه سيتم زراعة اشتال الزيتون في تلك المناطق خلال الايام القادمة، وذلك ضمن برنامج فعاليات انطلاقة الثورة الفلسطينية الـ 56.