رؤساء الجامعات يشاركون حضور حصص افتراضية في تربية الخليل

رؤساء الجامعات يشاركون حضور حصص افتراضية في تربية الخليل
رام الله - دنيا الوطن
شارك رؤساء الجامعات في الخليل مديرية التربية والتعليم في الخليل في حضور أربع حصص افتراضية تعقد عبر التطبيق الالكتروني Teams ويأتي ذلك ضمن رؤية وتوجيهات وزير التربية والتعليم د.مروان عورتاني.

ورحب مدير عام التربية والتعليم في الخليل بسام طهبوب برؤساء الجامعات في الخليل، والبوليتكنك، والقدس المفتوحة، وفلسطين التقنية في العروب، مؤكداً على العلاقة التكاملية التي تربط التربية والتعليم بمؤسسات التعليم العالي والرامية الى تحقيق مخرجات تعليمية تواكب أحدث التوجهات في عملية التعليم والتعلم وبما ينسجم مع تكنولوجيا القرن الحادي والعشرين، شاكراً أسرة التربية والتعليم والمعليمن على جهودهم في إنجاح الحصص الافتراضية.

ونوه د.صلاح الزرو رئيس جامعة الخليل خلال مشاركته حصة في مدرسة السيدة سارة، على أهمية التعليم المدمج المتركز على اللقاءات الوجاهية والافتراضية لدوره في تعزيز العملية التعليمية والتربوية في ظل جائحة (كورونا) الراهنة، مشيراً إلى دور هذه اللقاءات الافتراضية التي تبعت فترة من التعليم الوجاهي في منح الطلبة فرصة استكمال الفصل الدراسي.

ولفت د. عماد الخطيب رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين أثناء مشاركته حصة في مدرسة السيدة سارة إلى الأساليب التعليمية التي يتم استخدامها خلال الحصة الافتراضية ودورها في خلق بيئة تفاعلية تدمج الطالب في العملية التعليمية، وأثنى على أسلوب المعلمة وقدرتها في التعاطي مع التكنولوجيا الحديثة.

وبين د. تيسير أبو ساكور مدير جامعة القدس المفتوحة في الخليل خلال حضوره حصة في مدرسة الحسين بن علي أن مستقبل التعليم في فلسطين هو التعليم الالكتروني لما يتمتع يوفره من خدامات في سهولة توصيل المعلومة والوصول اليها، وأثنى على جهود مديرية التربية والتعليم في الخليل لاهتمامها في التعليم الالكتروني شملت جميع المراحل بما فيها المرحلة الأساسية وتوجه بالشكر الجزيل لتربية الخليل لجهودها المتفانية في خدمة التعليم في ظل جائحة (كورونا).

وأشار د. بلال يونس مدير جامعة فلسطين التقنية في فرع العروب خلال حضوره حصة في مدرسة وداد ناصر الدين الثانوية للبنات إبداع المعلمين في توظيف التكنولوجيا التعليم في الحصة الدراسية ، موضحاً دور مؤسسات التعليم العالي في المشاركة في دعم المعلمين وتدريبهم على أساليب تعليمية تفاعلية للتعامل بما يضمن استمرارية وتمكين العملية التعليمية خلال حالات الطوارئ، ونوه إلى دور مؤسسات التعليم العالي في تقييم ودعم تجربة المجتمع الفلسطيني في التعليم الالكتروني خلال جائحة (كورونا) وذلك من باب المسؤولية المجتمعة، متوجهاً بالشكر الجزيل لمديرية التربية والتعليم وللمعلمين على جهودهم المتفانية.