تربية الخليل تتسلم "غرفة حسية" في مدرسة سعدية الحداد المختلطة

تربية الخليل تتسلم "غرفة حسية" في مدرسة سعدية الحداد المختلطة
رام الله - دنيا الوطن
تسلمت مديرية التربية والتعليم في الخليل، اليوم، غرفةحسية في مدرسة سعدية الحداد الأساسية المختلطة، مصممة لدعم الطلبة ذوي الاحتياجاتالخاصة وتلبية احتياجاتهم ومساندتهم من أجل تحفيز قدراتهم الأكاديمية، وذلك بدعممن مؤسسة انقاذ الطفل.

وذلك ضمن إطار الشراكة المجتمعية مع المؤسساتالمحلية والدولية في تطوير مهارات الطلبة ذوي الاجتياحات الخاصة وتسهيل دمجهم فيالعملية التعليمية والتربوية.

وشارك في اللقاء نيابة عن مدير عام التربيةوالتعليم، مدير الدائرة الفنية خالد النجار، ورئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصةفايز شرف ومسؤولو التعليم الجامع، وقسمي اللوازم والتقنيات التربوية، ومديرةالمدرسة منال الداعور وأسرة المدرسة.

ونقل النجار تحيات مدير عام التربية والتعليمبسام مدحت طهبوب للمشاركين، منوهاً الى رسالته في الحرص على دمج الطلبة ذويالاحتياجات الخاصة في العملية التعليمية والتربوية وتذليل كافة الصعوبات بهدفتحقيق فرصة مكافئة للتعليم لكافة الطلبة دون استثناء، وشكر الإدارة العامة للإرشادوالتربية الخاصة في وزارة التربية والتعليم ومؤسسة انقاذ الطفل على جهودهم فيانجاز هذا العمل.

وبين شرف ان الغرفة صممت لتحفيز كافة حواس الطفل لتسهيلعملية الإدراك والتعلم من خلال التقنيات الحسية والأدوات والأجهزة والألعاب التيتعمل على إثارة عدد من الحواس في الوقت ذاته، مما يسهم في تكوين صورة مركبة لهذهالمعلومات من أجل أن يشعر الجسم بما يحيط به ويتفاعل معه بشكل مناسب، مما يسهل فهمالمعلومة وتحليلها واستخدامها فيما بعد.