مواطن ينجح بإخلاء بؤرة استيطانية شرق الخليل

مواطن ينجح بإخلاء بؤرة استيطانية شرق الخليل
رام الله - دنيا الوطن
نجح تجمع المدافعين عن حقوق الإنسان باستصدار أمر من قبل سلطات الاحتلال بالطلب من المستوطنين بإخلاء كل ما قاموا به من عمليات بناء في أرض الناشط عارف جابر في منطقة البقعة شرق الخليل.

وقال الناشط بديع الدويك رئيس الجمعية الاهلية لتجمع المدافعين عن حقوق الإنسان بأن هذا الانتصار والإنجاز الهام جاء نتيجة جهود نشطاء تجمع المدافعين عن حقوق الانسان وحركة فتح من خلال تصديهم لمحاولة بناء بؤرة استيطانية جديديه حيث قام النشطاء بهدم البؤرة التي قام المستوطنين بناؤها أكثر من ثلاث مرات ومن خلال المقاومة الشعبية على الأرض والنضالي القانوني بما نملكه من مستندات تؤكد ملكية عارف جابر للأرض ومن خلال الأعلام الذي فضحنا فيها إجراءات المستوطنين التي تهدف الى سرقة الأرض حيث استطعنا من خلال هذه الثلاثية التي
تشكل جوهر المقاومة الشعبية من انتزاع هذا القرار. حيث يمهل القرار المستوطنين مدة ثلاثة أيام بإخلاء كل التعديات التي قام بها المستوطنين في الموقع الذي حالوا بناء البؤرة الاستيطانية.

وأكمل الناشط بديع يقول، نحن نحيى ثبات عارف وإصراره على التمسك بأرضه وعدم تركها فريسة سهلة للقطعان المستوطنين، ودعي أن يحذو حذوه كل من يتعرض من الفلسطينيين لمثل هذه الاعتداءات لأن صاحب الحق المطالب بحقه سوف ينتصر في نهاية المطاف، وشكر كل المؤسسات القانونية التي تعاونت لإنجاز هذا الملف بالإضافة الى جهود الارتباط المدني الفلسطيني.

من جهته قال مهند الجعبري عضو إقليم وسط الخليل ومسؤول ملف مقاومة الاستيطان في الخليل بان هذه التجربة يجبب ان تعمم ، ودعي الى التصدي بكل الوسائل لإجراءات الاحتلال وان حركة فتح في ذكرى انطلاقتها لتؤكد على دعم المقاومة الشعبية بكل السبل مثمنا جهود تجمع المدافعين في مقاومة الاحتلال وتعزيز صمود السكان .