ديكورات 2021 .. الأناقة في البساطة

ديكورات 2021 .. الأناقة في البساطة
ما هي أهم أولوياتكم عند تصميم منزل الأحلام، أو حتى تجديد بعض المساحات التي أنتم في أمس الحاجة إليها، هل تبحثون عن لون أو ديكور محدد، أو تفكرون في الاقتداء بذوق أحد المشاهير والنجوم؟ أياً كان الأسلوب الذي تفضلونه، فإن رواجه يدوم لفترة محدودة موسمية كانت أو طفرة وستزول.

في السنوات الأخيرة، احتلت القطع ذات التصاميم البسيطة صدارة المشهد، أما قبل 15 عاماً، فقد كانت لدينا جميعاً قطع ضخمة من الأثاث تتربع بفخر في غرفة المعيشة، متزينةً بنقشات الورد الناعمة، وهكذا، وأياً كانت التفضيلات أو الاتجاهات، فلا يمكن إنكار التأثير المحوري للصيحات في عالم الديكور، وفق ما نشره موقع (الرؤية).




ومع قرب انتهاء عام 2020، فقد حان الوقت مجدداً للالتفات إلى الصيحات المرتقبة للعام الجديد 2021، والتعرف إلى أبرز أهم الاتجاهات التي ستسود عالم التصميم الداخلي في الفترة المقبلة.


ويؤكد خبراء ديكور وتصميم داخلي أنه بعد أن سيطرت القطع الكلاسيكية على مشهد التصميم الداخلي خلال عام 2020 وسجلت حضوراً قوياً في مختلف التفاصيل، سيشهد العام الجديد صعود التصاميم العصرية، والتي ستحمل بصمات واضحة لمدرسة الحداثة، وهكذا، سيتزايد انتشار اللمسات غير اللامعة، أو كما نسميها المات الكامل، لتضفي إلى قطع الأثاث مظهراً طبيعياً للغاية تبدو فيه وكأنها لم تُمس من قبل، وحتى الأغطية المصنعة من الذهب أو الفضة أو غيرها من المعادن النفيسة سيتم تزيينها باللمسات غير اللامعة لتحافظ على مظهر يقارب الطبيعي قدر الإمكان.


وأكدوا أن هذا الاتجاه سيمتد إلى الرخام، والذي سيتم تقديمه بإطلالة خام من خلال التشطيبات والنقشات غير اللامعة، وفي المجمل، فإن التصميم الداخلي سيجسد في العام الجديد مقولة «الأناقة في البساطة»، متجهاً إلى التصاميم العصرية والرخامية المتقنة الخالية من التعقيد.


ما بالنسبة للألوان، فسيشهد العام 2021 تخفيف التدرجات الداكنة التي كانت رائجة العام الماضي، ليتراجع الأحمر مفسحاً مكانه لتدرجات القرميدي والأحمر الداكن الناعمة، كما سيكون الأزرق الرملي الشاحب الخيار المفضل بين تدرجات الأزرق الشائعة، فيما سيكون الرمادي اللؤلؤي أبرز صيحات الرمادي للسنة الجديدة.

فيما يتواصل حضور الأسود ومشتقات الأبيض الموشح، فإن اللوحة اللونية الجديدة ستكون أكثر هدوءاً بكثير من العام الماضي، متجهةً إلى طابع ريفي يتميز بالتكامل ما بين الألوان والمواد التي تأتي بحالة أقرب إلى الطبيعة.

التعليقات