مركز نرسان الثقافي يطلق حملة "حقي في الميراث وصية الرحمن"

مركز نرسان الثقافي يطلق حملة "حقي في الميراث وصية الرحمن"
رام الله - دنيا الوطن
أطلق مركز نرسان الثقافي اليوم مبادرة مجتمعية وحملة ضغط ومناصرة لتوعية النساء بحقوقهن في الميراث ودعمهن في الوصول الى حقهن بالميراث الذي كفله القانون الأساسي الفلسطيني وكفلته كافة الشرائع والأديان السماوية، وذلك ضمن
فعاليات وأنشطة مشروع "نساء بلا حقوق"، والذي ينفذه المركز بدعم من حكومة كندا والهادف إلى تمكين النساء في الوصول إلى حقوقهن والدفاع عنها.

وتركز الحملة على كيفية وصول النساء الى حقهن بالميراث، وكيفية المطالبة بهذا الحق بعيدا عن النزاعات والخلافات الأسرية من خلال جهات الاختصاص والمحاكم الشرعية الفلسطينية.

وتتضمن الحملة مجموعة من الأنشطة والفعاليات من خلال وسائل الاعلام المسموعة والمكتوبة والمقروءة، حيث تم نشر سبوت اذاعي حول الحق في الميراث، وتم توزيع نشرات توعوية عن الحق في الميراث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ونشر دراسة أبحاث حول الحقوق في الميراث، ومحاضرة توعوية عن الحق في الميراث.

وينفذ المركز هذه المبادرة بالإضافة الى عدد من المبادرات المجتمعية بالشراكة مع المؤسسات الحكومية والأهلية، ومع البلديات والمجالس القروية في مناطق يطا الريفية والبدوية والمسافر.

وقالت سعاد نصار منسقة الحملة ن مثل هذه الحملات ضرورية لتحقيق العدل المجتمعي وتطبيق العدالة الإلهية التي ضمنت حقوق كافة الفئات المهمشة وبما فيها النساء، وسوف تساعد هذه الحملات نحو تطور المجتمع وتقدمه والحد من المشاكل والعنف بإعطاء الحقوق لأصحابها.

وقالت: أن المركز على استعداد لتقديم المساعدة في كافة المجالات المختلفة وتبنيه للحملات الهادفة والأنشطة المفيدة للمجتمع".