عباس زكي خلال زيارة عائلات الأسرى: بأريحا الأسرى أيقونة الحرية وروح الأرض

رام الله - دنيا الوطن
زار عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية أمس عدد من عائلات الأسرى ذوي الأحكام العالية القابعين في سجون الاحتلال رافقه نائب أمين سر الاقليم وعدد من أعضائه وكوادر الحركة في محافظة اريحا.

حيث اكد زكي خلال زياراته بأن الاسرى هم أيقونة الحرية وروح الأرض، وأن قضية الأسرى هي قضية وطن وحكاية شعب، وأن الحرية حق انساني في كل زمان ومكان كفلته الشرائع السماوية والدولية، وأن مقاومة الاحتلال شرف تعتز به كل شعوب الأرض وقال أن الشهداء الأكرم منا جميعاً قد رحلوا بأجسادهم دفاعاً عن تراب هذا الوطن، أما الأسرى فهم شهداء مع وقف التنفيذ، وأن أسرانا الفلسطينيين قد غيبوا في سجون سلطات الاحتلال التي ارتكبت بحقهم أشد أنواع القهر والعذاب والحرمان، وأن هؤلاء الأسرى امضوا زهرات شبابهم خلف معتقلات وباستيلات العدو الصهيوني في سبيل الحرية والاستقلال وأن شعبنا الفلسطيني ينتظر عودتهم ليعانقوا سماء الحرية .

وطالب زكـي المجتمع الدولي وكافة المؤسسات الدولية وحقوق الانسان التدخل الفوري والعاجل للأفراج عن المعتقلين الفلسطينيين،وأضاف أن شعبنا الفلسطيني الذي ما زال يرزح تحت نير الاحتلال منذ أكثر من 70 عاماً انه الاوان للمجتمع الدولي أن يلجم هذا الاحتلال لعودة الحقوق لأصحابها وقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأكد زكي خلال زيارته بأن ليل الظلم سيزول طال الزمان أم قصُر وأن الأسرى سوف يعانقون سماء الحرية في فضاء فلسطين، وأن قضية الأسرى في سُلّم أولويات القيادة الفلسطينية، وأن اطلاق سراحهم هي مهمة الأحرار والمناضلين القابضين على الجمر .

وحيّا زكي الأسرى وكل أبنا الحركة الأسيرة القابعين في معتقلات الاحتلال مؤكداً ان الفرج قريب وأن الشمس سوف تشرق لتعانق بحر الحرية.

يذكر ان زكي والوفد المرافق له قد زار والدة وعائلة الأسير محمود أبو خرابيش المحكوم عليه مدى الحياة، وأجرى مكالمة هاتفية مع الأسير الخرابيش القابع داخل سجون الاحتلال مُعرباً خلال حديثه عن عميق تضامنه مع الأسير وعائلته وكل الاسرى ، كما زار عائلة الأسير أحمد الكعابنة المحكوم عليه مؤبَدَين، وعائلة الاسير فادي جلايطة المحكوم عليه 25عاماً.