شاهد: كيف تُنقل الحيوانات العملاقة عبر الطائرات

شاهد: كيف تُنقل الحيوانات العملاقة عبر الطائرات
وصلت 3 زرافات أمس إلى مطار القاهرة  الدولي قادمة من جنوب أفريقيا، هذا ما دفع البعض للتساؤل، كيف تسافر الحيوانات العملاقة من بلد إلى آخر على متن الطائرات؟ وكيف يتم استقبلها في المطارات ؟

ويتم شحن الحيوانات العملاقة كالزرافات والخيول وغيرها، عبر طائرات عملاقة يطلق عليها طرازات ذات بدن عريض، داخل حاويات مخصصة حسب حجم الحيوان، توضع في بطن الطائرة في منطقة الشحن، وفق (أخبار اليوم).

وتتطلب عملية النقل الجوي للحيوانات العملاقة، توفير مرافق للاهتمام بها والاطمئنان على وضعها في الطائرة وملاحظتها على مدار سعات رحلة الطيران، أيضا يوفر المرافق الدعم للحيوان في حالة المطبات الهوائية وتوفير الطعام لها.

وقالت مصادر بالحجر البيطري بالقاهر: "إنه لا يسمح بسفر الحيوانات إلا بعد الحصول على تذاكر سفر جوازات سفر تحتوي على بيانات الحيوان ومعلومات عن نوعه وأصله وتخضع للتهيئة الصحية والنفسية قبل الرحلة، وصور وتاريخ ميلاد، بينما تتميز الخيول العربية عن باقي الحيوانات بذكر اسمه وشجرة العائلة ونسبها".
 
وأوضحت المصادر أنه في عملية السفر والوصول تخضع للـ حجر الصحي بمطار السفر والوصول، وتحمل الحيوانات البرية شهادة "سايتس" لحماية الحياة البرية، واتفاقية التجارة الدولية في الأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات والنباتات البرية برفقة جواز سفرها.

وتحصل الحيوانات العملاقة وفقا للمصدر على مهدئ قبل الرحلة وتدخل عبر الرافعات داخل الحاويات في بطن الطائرة، وتشحن واقفة كالخيول أو في وضع الجلوس مثل الزرافات.

وعند الوصول يتم التأكد من خلوها من الأمراض التي تمنع استيرادها والتي تحددها السلطات البيطرية، وقد تدخل في حجر صحي للتأكد من ذلك.




التعليقات