إصابة امرأة حامل ورجل إسعاف خلال اقتحام الاحتلال لمحيط مجمع فلسطين الطبي
رام الله - دنيا الوطن
أصيبت امرأة حامل، ورجل إسعاف، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله.
وأوضحت وزارة الصحة في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن قوات الاحتلال، اقتحمت محيط مجمع فلسطين الطبي فجراً، وشرعت بإطلاق الأعيرة النارية وقنابل الغاز باتجاه المجمع، ما أدى إلى إصابة سيدة حامل برصاصة مطاطية في كتفها، ورجل إسعاف برصاصة مطاطية في يده داخل حرم المجمع، إضافة إلى حالات اختناق وهلع في صفوف المرضى، خاصة الأطفال، وتضرر مركبة إسعاف تابعة للمجمع.
ودانت الدكتورة مي الكيلة، وزيرة الصحة، اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي، على مجمع فلسطين الطبي، بحسب الوكالة الفلسطينية الرسمية.
وقالت: إن قوات الاحتلال، عرضت حياة مرضى يعانون من فيروس (كوفيد- 19) يعالجون داخل قسم مخصص لهم، لخطر محدق نتيجة قنابل الغاز، التي تم إطلاقها داخل المجمع.
وأضافت، أن الأطفال المرضى والنساء في أقسام الولادة، عاشوا ليلة مُرعبة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، بسبب أصوات الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، الذي أطلق باتجاه المجمع الطبي.
وأكدت الكيلة، أن هذا الاعتداء الخطير على حرمة المستشفى وإلحاق الإصابات بين المرضى، يستوجب تدخلاً دولياً عاجلاً؛
أصيبت امرأة حامل، ورجل إسعاف، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله.
وأوضحت وزارة الصحة في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن قوات الاحتلال، اقتحمت محيط مجمع فلسطين الطبي فجراً، وشرعت بإطلاق الأعيرة النارية وقنابل الغاز باتجاه المجمع، ما أدى إلى إصابة سيدة حامل برصاصة مطاطية في كتفها، ورجل إسعاف برصاصة مطاطية في يده داخل حرم المجمع، إضافة إلى حالات اختناق وهلع في صفوف المرضى، خاصة الأطفال، وتضرر مركبة إسعاف تابعة للمجمع.
ودانت الدكتورة مي الكيلة، وزيرة الصحة، اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي، على مجمع فلسطين الطبي، بحسب الوكالة الفلسطينية الرسمية.
وقالت: إن قوات الاحتلال، عرضت حياة مرضى يعانون من فيروس (كوفيد- 19) يعالجون داخل قسم مخصص لهم، لخطر محدق نتيجة قنابل الغاز، التي تم إطلاقها داخل المجمع.
وأضافت، أن الأطفال المرضى والنساء في أقسام الولادة، عاشوا ليلة مُرعبة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، بسبب أصوات الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، الذي أطلق باتجاه المجمع الطبي.
وأكدت الكيلة، أن هذا الاعتداء الخطير على حرمة المستشفى وإلحاق الإصابات بين المرضى، يستوجب تدخلاً دولياً عاجلاً؛
لحماية أبناء شعبنا، ومساءلة دولة الاحتلال على جريمتها، وخرقها للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، الذي ينص على حماية المرضى والطواقم الطبية والمراكز الصحية والمستشفيات.
وأشارت إلى أن هذا الاعتداء، هو الثاني الذي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي على المستشفيات خلال يومين، حيث كان مستشفى الدرة في قطاع غزة، قد تضرر جراء القصف الإسرائيلي، ما أدى لإصابة عشرات الأطفال المرضى ومرافقيهم، إضافة إلى تضرر محتويات المستشفى.
وأشارت إلى أن هذا الاعتداء، هو الثاني الذي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي على المستشفيات خلال يومين، حيث كان مستشفى الدرة في قطاع غزة، قد تضرر جراء القصف الإسرائيلي، ما أدى لإصابة عشرات الأطفال المرضى ومرافقيهم، إضافة إلى تضرر محتويات المستشفى.

التعليقات