كهرباء غزة: 70 ألف شيكل حجم الدمار على شبكات الكهرباء نتيجة القصف الإسرائيلي
رام الله - دنيا الوطن
أفادت شركة توزيع الكهرباء في محافظات قطاع غزة، أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ليلة أمس، أدى إلى دمار كبير في بعض شبكات الكهرباء، حيث تضررت أبراج كهرباء، ومحولات وقواطع أتوماتيكية، والعديد من الكوابل والأسلاك واللوحات، وقدرت الجهات المختصة الخسائر الأولية بأكثر من (70) ألف شيكل.
وقالت الشركة في تصريح لها، وصل "دنيا الوطن": "لقد تحركت طواقم الشركة الهندسية والفنية، ليلة أمس، لإزالة خطر الكهرباء وتقييم الأضرار، التي بدت كبيرة جداً، كما قامت تلك الطواقم بعد تحييد الخطر باستخدام خطوط بديلة، ومسارات احتياطية؛ لتوصيل الكهرباء للمواطنين، الذين تتغذى أحياؤهم السكنية من الشبكات المتضررة".
وأشارت إلى أن طواقم الشركة، تباشر حالياً إعادة بناء أبراج جديدة بدل المدمرة، وتمديد كوابل وأسلاك لضمان عودة الشبكات كما كانت، وبكفاءة العمل السابقة.




أفادت شركة توزيع الكهرباء في محافظات قطاع غزة، أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ليلة أمس، أدى إلى دمار كبير في بعض شبكات الكهرباء، حيث تضررت أبراج كهرباء، ومحولات وقواطع أتوماتيكية، والعديد من الكوابل والأسلاك واللوحات، وقدرت الجهات المختصة الخسائر الأولية بأكثر من (70) ألف شيكل.
وقالت الشركة في تصريح لها، وصل "دنيا الوطن": "لقد تحركت طواقم الشركة الهندسية والفنية، ليلة أمس، لإزالة خطر الكهرباء وتقييم الأضرار، التي بدت كبيرة جداً، كما قامت تلك الطواقم بعد تحييد الخطر باستخدام خطوط بديلة، ومسارات احتياطية؛ لتوصيل الكهرباء للمواطنين، الذين تتغذى أحياؤهم السكنية من الشبكات المتضررة".
وأشارت إلى أن طواقم الشركة، تباشر حالياً إعادة بناء أبراج جديدة بدل المدمرة، وتمديد كوابل وأسلاك لضمان عودة الشبكات كما كانت، وبكفاءة العمل السابقة.






التعليقات