إليكِ أربع قواعد لغرفة معيشة متوازنة

إليكِ أربع قواعد لغرفة معيشة متوازنة
يؤكد الكثير من الخبراء أن هناك عدد من القواعد التي يجب القيام بها لتنظيم غرفة المعيشة.

وتتمثل تلك القواعد في التالي:

ضرورة العمل على خلق حالة من التوزان لجلب الجاذبية للغرفة، مثل وضع شيء عامودي في جانب الغرفة، كمعود إنارة، أو مكتبة صغيرة، وتنسيقها مع شيء منخفض كطاولة للقهوة أو خزانة جانبية، وفق موقع (أيقونة).

ويجب أن يكون تصميم غرفة المعيشة دائمًا عمليًا، يمكن تحقيق ترتيب الأثاث الوظيفي من خلال النظر في عدد الأشخاص الذين سيستخدمون الغرفة وما الذي سيتم استخدامه فيها، يمكنك بعد ذلك تحديد نمط وحجم ومقدار الأثاث الذي ستحتاجه.

الاهتمام بحجم الغرفة، إن كان لديك غرفة كبيرة فلا تخف من شراء كراسي بذراعين، ولا يفضل في تلك الحالات وضع أثاث ذو شكل صغير، كما  يمكنك إضافة المزيد من العناصر  باستخدام المصابيح والطاولات الجانبية.

مع وجود مساحة صغيرة، يكون الأمر على عكس ذلك غالبًا ما يتعين عليك تقليل الحجم أكثر مما تعتقد لخلق الوهم بوجود مساحة مفتوحة، احصل على كنبة أقل ارتفاعا  وتكون الكراسي بذراعين أصغر حجمًا أيضًا.


لا تتغاضي عن سجادة مميزة عند تزيين غرفة المعيشة الخاصة بك، سترغب في اختيار سجادة تكمل مخطط الألوان الخاص بك ويمكن وضعها في وسط الغرفة، وتأكد من اختيار الحجم المناسب لغرفتك وأثاثك.

القاعدة الجيدة التي يجب اتباعها هي أن السجادة يجب أن تكون كبيرة بما يكفي  أرجل الأثاث  بالغرفة

وأخيراً يجب الاعتماد على الرسومات واللوحات المختلفة على الحوائط التي تناسب شكل وأثاث الغرفة والفكرة العامة التي تحب أن تتواجد بها.

التعليقات