هل تشعر بالحنين للوطن؟..شركة تبيع زجاجات (هواء معبأ) برائحة الريف

هل تشعر بالحنين للوطن؟..شركة تبيع زجاجات (هواء معبأ) برائحة الريف
زجاجات هوائية معبأة من عبق المدن
رام الله - دنيا الوطن - ترجمة آلاء النمر

يأبى عام 2020 أن يفارقنا دون أن تذهلنا، نشرت شركة (ماي باجيج) المختصة بنقل وتوصيل الأمتعة للمسافرين، إعلان يتضمن الترويج لزجاجات (الهواء المعبأ) مقابل مبلغ مالي يقدر بـ(33) دولار.

تتضمن الزجاجات هواء معبأ من كافة أرجاء بريطانيا، التي تحتوي على نفحات من الأماكن التي تساعد المغتربين الذين يشعرون بالحنين إلى الوطن على إعادة الاتصال بجذورهم، وفق ما نشرته صحيفة (الغارديان) البريطانية.


قال بول ستيوارت المدير الإداري لشركة (ماي باجيج): "من المعروف أن حاسة الشم لدينا مرتبطة بالذكريات العاطفية، وقد عاد البريطانيون الذين يعيشون في الخارج هذا العام إلى الوطن أقل من المعتاد، لذلك اعتقدنا أننا سنقدم شيئًا جديدًا لتذكيرهم بوطنهم، وبالطبع ، فهو يعمل مع من هم في وضع مغلق وغير قادرين على السفر.

وأضاف: " الإعلانات تأتي على كل زجاجة من الهواء بسعة (500)ملم مع سدادة من الفلين حتى يتمكن الناس من فتحها لشمها بسرعة، ثم إغلاقها مرة أخرى واستعمالها لعدة مرات".

ويزعم موقع (ماي باجيج) أنه يقدم خلطات هوائية متنوعة بدءًا من قشور القرية الخضراء إلى أبخرة المدينة الداخلية، وقد جُربت رائحة متجر للأسماك والبطاطا في (نورفولك) ومترو أنفاق لندن، وقد لاقت رواجاً بين الزبائن.

وبحب المدير الإداري للشركة، فإن الموظفين بشركة (ماي باجيج) يستخدمون الطرق التقليدية في تجميع الهواء، والتي تتضمن التلويح بالعبوات في الهواء المنبعث من كل منطقة أو مكان بارز.

وعلق (ستيوارت) :" على الرغم من ارتفاع السعر، لكنها تلقى رواجا من قبل الوافدين الذين يعيشون في أماكن بعيدة مثل الولايات المتحدة وأستراليا".

 وأضاف: "في عام كانت الأمور صعبة للغاية على الجميع في التنقل، ولكن حاولنا أن نرسم الابتسامة على وجوه الناس معظمهم يريدها فقط من أجل هدية جديدة لصديق". 

 

التعليقات