فيلم دوت كوم يعرض في جامعة فلسطين الاهلية

فيلم دوت كوم يعرض في جامعة فلسطين الاهلية
رام الله - دنيا الوطن
نفذ مركز الخليل المجتمعي لتعليم الشباب والكبار، حوارا اجتماعيا من خلال عرض فيلم "دوت كوم" للمخرجة الفلسطينية فاطمة بني عودة  في جامعة فلسطين الاهلية  في بيت لحم بمشاركة مجموعة من طلبة الجامعة وأدار الحوار الميسر بهاء العرمان.

وقد تم هذا النشاط من خلال مشروع "يلاّ نشوف فيلم!" مشروع شراكة ثقافية -مجتمعية تديره مؤسسة "شاشات سينما المرأة" بالشراكة مع "جمعية الخريجات الجامعيات غزة" وجمعية "عباد الشمس لحماية الإنسان والبيئة" بدعم رئيسي من الاتحاد الأوروبي ودعم مساند من CFD السويسرية وصندوق المرأة العالمي".

ودارت أحداث فيلم " دوت كوم  " عن الانقسام الفلسطيني حيث اننا كنا نقاتل الاحتلال واصبحنا نقاتل بعضنا، وكان في جواتنا خوف مزروع من الاحتلال، هلأ صار الشعب يخاف من بعضو، بس بالأخير زهقوا الشباب وصاروا يفتشوا على طريقة يهربوا فيها من واقعنا".

وقد ركز الحوار الاجتماعي  على ان الانقسام الفلسطيني هو انقسام بين القيادات وليس بين الشعب وان هناك من هو مستفيد من الانقسام الفلسطيني وان الاحزاب الفلسطينية اصبحت تهتم بالمنصب والكرسي اكثر من اهتمامها بالمصلحة العليا كما قال المشاركون ان الانقسام هو اقليمي وليس محلي وان هناك قوى اقليمية تتحكم بصنع القرار الفلسطيني.

وفي نهاية الحوار، اوصى المشاركون بضرورة عقد الانتخابات الرئاسية والتشريعية والتي قد تكون بداية نهاية الانقسام الفلسطيني والوصول الى حكم رشيد وديمقراطي.