كوريا تغزو العالم بإنتاجاتها للدراما

كوريا تغزو العالم بإنتاجاتها للدراما
رام الله - دنيا الوطن
أسماء أبو العمرين
نظام العمل الإنتاجي للدراما الكورية يختلف عن معظم الإنتاجات العالمية، إنتاج مباشر وليس بمسبق،يتم تصوير الحلقات أول بأول تزامنا مع وقت عرضها على الشاشة.

فريق العمل والإنتاج أشبه بخلية النحل التي لا تتوقف عن العمل والحركة ، وتنظيم عمليا كبير من أصغرهم إلى أكبرهم ، و عملية إنتاجية دقيقة جدا .

أكد المخرج "لي بيونغ هيون" للعربية أن أهم ما يميز الدراما الكورية هي القصة و انسيابها بطريقة قوية منذ البداية حتى النهاية ،حيث نعمل على التركيز والتعمق في إظهار المشاعر بالدراما ،و هي الطريقة الدارجة والمتبعة في معظم الدرامات الكورية.

وأوضح أن البعض يقول الدراما الكورية درامية جدا ،الإ أن هذه المبالغة تعطي تفاعلا كبيرا في القصة وتشويقا لرؤية الحلقة القادمة ، مما يجعل الناس يدمنون على الدراما الكورية .

كما قال مساعد المخرج"بارك جيو يون " أنه لا يدور الأمر في موقع التصوير حول الطريقة المتبعة ، ببساطة هو المكان الذي يجتمع فيه الناس ، و عملية التواصل بينهم أمر مهم .

وأضتف: " نحن نستمع لكل العاملين في طاقم العمل ، من المخرج الرئيسي إلى اصغر مساعد منتج ، والتحكم بمستوى التواصل لضمان إنتاج وتنفيذ هذه الدراما بشكل جيد ، دون مشاكل وخلافات قد تدوم لشهور أو سنة".

و ذكر المنتج "بارك شو هو "أن أسلوبنا الإنتاجي للدراما يجعل من الصعب العمل على نظام الإنتاج المسبق ؛ لتوفير طاقم العمل والكتاب والمخرجين، مشيرا "نحن الان نصور حلقة الإسبوع القادم ،ففي كل أسبوع لدينا حلقتان للعرض على التلفاز ،كل حلقة مدتها 70 دقيقة ، بهذا الأسلوب والنظام اكتسبنا ميزة السرعة والقدرة على التعاطي مع مختلف الظروف التصويرية وكل جديد في الميدان ".

كما أوضحت الممثلة "جين سي يو" للعربية أنه نحن الممثلين في معظم الدراما الكورية نقوم بتصوير حلقتين على التوالي قبل عرضها على الهواء ،لذلك نحن نكون مضغوطين جدا وليس لدينا الكثير من الوقت ،حيث نعمل كل يوم خلال الإسبوع مع يوم واحد أو يومين للراحة .

في النهاية الدراما الكورية مشهورة جدا بالعالم لكثرة عرضها على القنوات العاليمة ،وكذلك كثرة المواقع التي تعرضها على الانترنت بترجمات مختلفة .

ونذكر أن اختيار طاقم التمثيل تعد المهمة الأصعب والأكثر تكلفة ،حيث أن خمسون بالمئة من ميزانية الإنتاج تعود فقط لإجور الممثلين .

التعليقات