قطر الخيرية وحمد الطبية توقعان مذكرة تفاهم ‏

قطر الخيرية وحمد الطبية توقعان مذكرة تفاهم ‏
رام الله - دنيا الوطن
وقعت قطر الخيرية ومؤسسة حمد الطبية مذكرة تفاهم للتعاون في دعم الأنشطة والمشاريع الخاصة بالمرضى، لتعزيز ثقتهم بالخدمات الطبية المقدمة من المؤسسة.

ووقع الاتفاقية عن قطر الخيرية، السيد جاسم محمد العمادي مدير إدارة البرامج وتنمية المجتمع بقطر، فيما وقعها عن مؤسسة حمد الطبية، السيد علي الجناحي مساعد المدير العام بالوكالة ورئيس مجموعة المستشفيات التخصصية بالمؤسسة، بحضور كل من السيد علي عبد الله الخاطر الرئيس التنفيذي للاتصال المؤسسي بمؤسسة حمد الطبية، والسيد ناصر النعيمي نائب الرئيس لقطاع الجودة؛ مركز خبرات ومشاركات المرضى والموظفين ومدير معهد حمد لجودة الرعاية الصحية.

وقال السيد علي الخاطر، إن هذه الاتفاقية تعد مبادرة طيبة تصب في مصلحة المرضى وأن قطر الخيرية سباقة في مجال الشراكات المجتمعية وكل ما يعود بالفائدة على المواطنين، معرباً عن ثقته في أن هذه الاتفاقية تعود بالفائدة على المرضى.

من جهته عبر السيد ناصر النعيمي عن سعادته بهذه الاتفاقية مع قطر الخيرية، وقال إنها تعتبر الاتفاقية الأولى لتعزيز خبرات المرضى في مؤسسة حمد الطبية والتي تصب في مصلحة المرضى ودعم مشاركتهم معنا، ونحن نسعى في أن تكون هناك شراكة مجتمعية قائمة بين المجتمع ومؤسسة حمد الطبية من خلال التبرعات التي تأتي عن طريق قطر الخيرية.

وأشار إلى أن أبرز ما تم الاتفاق عليه هو إنشاء صندوق للتبرع لدعم الأنشطة والبرامج التي يقدمها مركز خبرات المرضى خاصة المشاريع التي تخدم المريض نفسه، لافتا الى أن مركز خبرات ومشاركات المرضى والموظفين هو المسؤول عن تطوير خبرات المرضى وتطوير مستوى الخدمات المتمحورة حول المريض التي توفرها مؤسسة حمد الطبية خاصة المتعلقة بالمريض وأسرته.

من جانبه قدم السيد جاسم محمد العمادي مدير إدارة البرامج وتنمية المجتمع بقطر الخيرية شكره وتقديره لمؤسسة حمد الطبية على ثقتها الكبيرة في قطر الخيرية مؤكدا حرص قطر الخيرية على استمرار تعاونها وشراكتها مع مؤسسة حمد الطبية لتقديم المساعدات الصحية للمرضى خاصة من ذوي الدخل المحدود، وقال إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار مسؤولية قطر الخيرية المجتمعية وسعيها الدائم للتحسين من جودة خدماتها المقدمة لفائدة الإنسان والإنسانية، بما يحقق رؤيتها ورسالتها وأهدافها الاستراتيجية.

وتضمنت مذكرة التفاهم تخصيص مشاريع واضحة للتبرع لصالح المرضى والمستشفيات وإبرازها في كافة قنوات قطر الخيرية، ودعم مكتب خدمات الرعاية الوجدانية لتقديم المساعدة للمرضى وأسرهم لمواجهة صعوبات المرض، أو أي عامل اجتماعي آخر بما في ذلك تقديم خدمات الدعم في حالة الوفاة.

ووفقا لمذكرة التفاهم اتفق الطرفان على إنشاء صندوق النقد لمؤسسة حمد الطبية لدعم الأنشطة والمشاريع للمرضى من خلال مركز خبرات ومشاركات المرضي والموظفين بمؤسسة حمد الطبية، ودعم المرضى ذوي الدخل المحدود عند تلقي الرعاية الصحية بالمؤسسة.

وبموجب الاتفاق، سيتم تخصيص مبلغ 7 ملايين ريال لدعم الحالات المرضية والعلاجية الذين تنطبق عليهم مصارف الزكاة وتوفير الدعم لشراء سيارة العلاج الطبيعي المتنقلة، إضافة إلى تنفيذ برامج وفعاليات مشتركة تخدم اهداف الطرفين ودعم بعض فعاليات وأنشطة مركز خبرات ومشاركات المرضى والموظفين ذات البعد المجتمعي والتوعوي والمساعدة في إرساء مفهوم الرعاية المتمحورة حول المريض.