مركز الخليل المجتمعي يعرض فيلم خارج الإطار من اخراج فلسطيني

مركز الخليل المجتمعي يعرض فيلم خارج الإطار من اخراج فلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
نفذ مركز الخليل المجتمعي لتعليم الشباب والكبار، حوارا اجتماعيا من خلال عرض فيلم " خارج الإطار " للمخرجة الفلسطينية رهام الغزالي  في جامعة فلسطين التقنية فرع العروب بمشاركة مجموعة من طلبة الجامعة وأدار الحوار الميسر عبد الله مصلح .

هذا النشاط تم من خلال مشروع "يلاّ نشوف فيلم!" مشروع شراكة ثقافية -مجتمعية تديره مؤسسة "شاشات سينما المرأة" بالشراكة مع "جمعية الخريجات الجامعيات غزة" وجمعية "عباد الشمس لحماية الإنسان والبيئة" بدعم رئيسي من الاتحاد الأوروبي ودعم مساند من CFD السويسرية وصندوق المرأة العالمي" .

دارت أحداث فيلم " خارج الإطار " عن ( إباء وريهاف ) فتاتان غزاويتان كبرن وهن يحلمن بواقع يشاركن فيه المجتمع في التعبير عن آماله ولكن، تصطدم الفتاتان بواقع أكثر صعوبة وقسوة مما كن يحلمن به، فأصبحن خارج الإطار.

وقد ركز الحوار الاجتماعي  على قصة الفتاتين من خلال المونتاج المتوازي حيث قال الطلاب ان المخرجة قامت بجذب المشاهدين من خلال البداية القوية حيث قال المشاركون ان الفتاة الاولى تدافع عن افكراها وتسعى ان تكون ايجابية في المجتمع وتحقق التغيير المجتمعي الفتاة الثانية تعمل في الخفاء وبالتالي فان المجتمع هو العائق امام تحقيق الاهداف .

وفي نهاية الحوار، أوصى الطلبة المشاركون برغبتهم في عمل مبادرات شبابية نوعية  تتعلق بالتماسك الاجتماعي والحد من العنف بالإضافة إلى مشاهدة أفلام أخرى من انتاج فلسطيني تتناول قضايا مهمة ذات علاقة.