مركز الخليل المجتمعي يعرض فيلم دبلة الخطوبة من اخراج فلسطيني

مركز الخليل المجتمعي يعرض فيلم دبلة الخطوبة من اخراج فلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
نفذ مركز الخليل المجتمعي لتعليم الشباب والكبار، حوارا اجتماعيا من خلال عرض فيلم "دبلة الخطوبة " للمخرجة الفلسطينية تغريد العزة  في جامعة فلسطين التقنية فرع العروب   بمشاركة مجموعة من طلبة الجامعة وأدار الحوار الميسرة رزان البلاصي.

وتم هذا النشاط من خلال مشروع "يلاّ نشوف فيلم!" مشروع شراكة ثقافية -مجتمعية تديره مؤسسة "شاشات سينما المرأة"، بالشراكة مع جمعية الخريجات الجامعيات غزة، وجمعية عباد الشمس لحماية الإنسان والبيئة، بدعم رئيسي من الاتحاد الأوروبي ودعم مساند من CFD السويسرية وصندوق المرأة العالمي.

ودارت أحداث فيلم "دبلة خطوبة " عن فترة "الخطوبة" التي تعتبر من أهم الفترات التي يمر بها الشباب من الجنسين، لكونها تمثل فرصة للتعارف والتفاهم واكتشاف الأخلاق والطباع والاستعداد الأساسي لرحلة العمر الطويلة، لكن هناك الكثير من الإشكاليات التي يواجها الطرفان، ضمن مجتمع فلسطيني معقد بثقافته يتم عقد القران في تلك الفترة ويصبح الخوف من الطلاق إشكالية كبيرة مؤثرة على صنع القرار بالنسبة للفتاة.

وركز الحوار الاجتماعي  على اهمية اختيار الشريك المناسب وعن حق الفتاة في اختيار العمل او الوظيفة المناسبة لها كما دار النقاش عن التفاهم المشترك بين الرجل والمرأة ومعرفة الحقوق والواجبات وتم التركيز على اهمية فهم كل طرف لدوره.

وفي نهاية الحوار، أوصى الطلبة المشاركون برغبتهم في إخراج أفلام خاصة بهم حول الواقع الفلسطيني الذي يعيشونه والمتعلق بالتماسك الاجتماعي والحد من العنف بالإضافة إلى مشاهدة أفلام أخرى من انتاج فلسطيني تتناول قضايا مهمة ذات علاقة.