REFORM تناقش أهمية تشكيل منتدى شبابي في محافظة طولكرم

REFORM تناقش أهمية تشكيل منتدى شبابي في محافظة طولكرم
رام الله - دنيا الوطن
ناقشت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية REFORM  في جلسة حوارية عقدت في بلدية طولكرم بحضور كل من المهندس محمد يعقوب رئيس البلدية، وعبد الخالق جبارة ومهند مطر من قسم العلاقات العامة والإعلام، وبمشاركة عدد من الناشطين الشباب في محافظة طولكرم أهمية تشكيل منتدى شبابي في المحافظة.

واستهل الجلسة منسق المشروع في مؤسسة REFORM ربيع عرباس معرفاً بالمشروع والمجموعة الشبابية، ومؤكداً على أهمية التعاون مع البلدية لتعزيز مشاركة الشباب والنساء في جهود التنمية المحلية في المحافظة ودورهم في تقديم المقترحات التي تسهم في انشاء مساحات تفاعلية مع صناع القرار لتعزيز القيم الديمقراطية والانسجام المجتمعي.

وبدوره رحب المهندس محمد يعقوب بالناشطين الشباب وأبدى استعداد البلدية لدعم توجهات قطاع الشباب والمشاركة في الأنشطة والبرامج المجتمعية التي من شأنها تعزيز قدراتهم وخلق مساحات وفضاءات للتعبير عن احتياجاتهم ومتطلباتهم.

وناقش الحضور أهمية تشكيل المنتدى الشبابي في ظل محدودية المساحات المدنية الشبابية في المحافظة ودوره في تشكيل الوعي المجتمعي للشباب وتوحيد جهود المؤسسات الرسمية وغير الرسمية في المحافظة ليصبح حاضنة لأفكار وأنشطة الشباب، وأثر ذلك على تعزيز مشاركة الشباب في المحافظة، وبدوره دعى رئيس البلدية الشباب للمشاركة في عضوية المجلس الشبابي للبلدية والعمل معاً لتفعيل المنتدى الشبابي كاطار جامع للشباب.

ونفذت هذه الجلسة ضمن مشروع تعزيز الخطاب المدني لمحافظتي طولكرم وقلقيلية والذي يأتي في سياق عمل المؤسسة الرامي الى تعزيز مشاركة الشباب والنساء في جهود التنمية المحلية في مجتمعاتهم، وترسيخ مبادئ السلم الاهلي والتماسك الاجتماعي في اطار القانون، وبناء مفهوم وثقافة السلم الاهلي، والانسجام المجتمعي على المستويات المحلية والوطنية.