كتاب جرش تقيم مخيمها الثقافي الأول في العقبة

كتاب جرش تقيم مخيمها الثقافي الأول في العقبة
رام الله - دنيا الوطن
قامت رابطة الكتاب الأردنيين فرع جرش مخيمها الثقافي الإبداعي الأول في مدينةالعق بة في الفترة من السبت 12/12/2020 إلى 14/12/2020.

وتضمن المخيم مجموعة من الفعاليات الثقافية والإبداعية والترفيهية منها: قراءة قصصية للقاص عبد الله حناتلة، وقراءة في الشعر المترجَم للمترجِم فتح عبد الفتاح كساب، ومحاضرة
للدكتور يوسف حمدان بعنوان: " المعرفة الإنسانية من الحداثة إلى ما بعد الحداثة"، وقراءة شعرية للشاعر علي طه النوباني، ومحاضرة للدكتور إسماعيل القيام بعنوان:" الأخطاء النحوية في العصر الحديث، نظرة جديدة"، ومحاضرة للدكتور ربيع محمود ربيع بعنوان: " علوم الصحراء، كيف أجرى البدو فحص DNA.

وقد ذكر الدكتور يوسف ربابعة الذي شارك في جميع فعاليات المخيم أن هذا النوع من الفعاليات الثقافية من شأنه تعزيز أواصر الصداقة بين المبدعين، وتحفيز قيم العمل الجماعي، وفتح الباب أمام أفكار خلاقة يتم تطويرها بروح الفريق.

وقد ذكر علي طه النوباني رئيس رابطة الكتاب الأردنيين فرع جرش أن هذا المخيم يأتي كتجربة أولى لها ما يبنى عليها في سبيل تطوير عمل ثقافي أكثر حيوية واندماجا في المجتمعات المحلية على امتداد رقعة الأردن يعزز رصيد الكتاب من
التجارب الحياتية الفريدة ويفتح أمامهم آفاقا واسعة للكتابة الإبداعية والبحث الرصين.

التعليقات