الجالية الفلسطينية في الصين تصدر العدد الرابع من مجلة السفير

الجالية الفلسطينية في الصين تصدر العدد الرابع من مجلة السفير
رام الله - دنيا الوطن
أصدرت الجالية الفلسطينية في الصين العدد الرابع من مجلة السفير، وتم تخصيص غلاف العدد للاحتفاء بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، حيث رصدت هيئة التحرير في ملف خاص أبرز التصريحات والمواقف العربية والدولية في هذا اليوم الذي يوافق التاسع والعشرين من نوفمبر. 

وأشارت تحت عنوان "في اليوم العالمي للتضامن مع الشعبي الفلسطيني، ماذا تبقى من المروءة" إلى أن المناسبة تحل هذا العام وسط هرولة عربية غير مسبوقة نحو التطبيع مع الإحتلال الإسرائيلي. 

كما قدمت في نفس الملف تعريفاً بأيقونة التضامن الدولي مع الفلسطينيين راشيل كوري التي لاقت حتفها تحت جرافة إسرائيلية في قطاع غزة. 

أما في الشأن الصيني، فكتب رئيس تحرير المجلة علي أبو مريحيل، مقالاً بعنوان: "المتصينون العرب، زغاريد عابرة في فرح شيوعي" تحدث فيه عن ظاهرة المبشرين الجديد بريادة المعسكر الاشتراكي في ظل تراجع الهيمنة الأمريكية، ولفت إلى أن دور العرب في المفاضلة بين النموذجين الصيني والأمريكي لا يتجاوز حدود الانبهار والتصفيق. 

أيضاً ضم العدد مجموعة من التقارير التي تركز على قضايا إنسانية واجتماعية وثقافية. يشار إلى أن مجلة السفير مطبوعة مجانية تصدر بصورة شهرية عن الجالية الفلسطينية في جمهورية الصين الشعبية، يشارك في تحريرها نخبة من الأكاديمين والكتاب والإعلاميين العرب في الصين.

التعليقات