محافظ الإسماعيلية يستقبل سفيرة جمهورية كوبا لبحث سبل التعاون بين الجانبين

محافظ الإسماعيلية يستقبل سفيرة جمهورية كوبا لبحث سبل التعاون بين الجانبين
رام الله - دنيا الوطن
أستقبل اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية صباح اليوم الأثنين ١٤ ديسمبر الجاري، السفيرة تانيا أجيار فرنانديس سفيرة جمهورية كوبا بالقاهرة و دينيس كاساريس بينيتس مستشار السفارة بديوان عام المحافظة وذلك بحضور المهندس احمد عصام الدين نائب المحافظ وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

وأشادت سفيرة جمهورية كوبا و الوفد المرافق لها بحفاوة الأستقبال مشيدة بالمسطحات الخضراء الإسماعيلية والمشروعات القومية التي أقيمت بها .

و خلال اللقاء تم أستعراض ومناقشة سبل الأستثمار بالإسماعيلية وأشارت سفيرة جمهورية كوبا أن دولتها تشهد تطوير كبير من مجال الصحة و الدواء بشكل عام ، حيث انها بأزمة كورونا ساعدت الكثير من الدول الأوروبية مشيدة بحفاوة الأستقبال معبرة عن أنطباعها خلال زيارتها الأولي  للمحافظة بجمال مداخل الإسماعيلية. 

كما أستعرضت سفيرة كوبا برنامج تطوير محو الامية تحت شعار" نعم أنا أستطيع."بالتعاون من منظمة اليونسكو و الذي يستطيع في خلال 3 شهور فقط تعليم القراءة و الكتابة و الأعمال الحسابية في مختلف الأعمال متمنية تطبيقة بالإسماعيلية لتكون النموذج الأول في الدول العربية بتطبيق هذا البرنامج مشيرة أن جمهورية كوبا أعلنت خالية من الأمية عام 1961 .

و رحب محافظ الإسماعيلية بالتعاون مع جمهورية كوبا في كافة المجالات و أن المحافظة سعيدة بأختيارهم للإٍسماعيلية أولي محافظات مصر كنموذج في تطبيق كافة المجالات معربا لهم عن تمنيه بالتعاون في مجالات أخري بخلاف الصحة و مشروع محو الأمية .




التعليقات