أريحا:يوم مرح وفرح وألعاب ترفيهية للمستفيدين من خدمات الهلال الأحمر للأطفال والطلبة ذوي الإعاقة

رام الله - دنيا الوطن
أقيم ظهر اليوم الاثنين في مقر الهلال الأحمر الفلسطيني يوم مرح وفرح والعاب ترفيهية للمستفيدين من خدمات الهلال الاحمر الطفال والطلبة ذوي الاعاقة الى جانب توزيع كسوة الشتاء لعدد منهم من قبل مجموعة نور الحياة المقدسية وذلك في ختام سلسة انشطة وفعاليات نظمها اتحاد المعاقين بالتعاون والشراكة مع الهلال الأحمر الفلسطيني ومجموعة نور الحياة المقدسية وعدد من المؤسسات ذات العلاقة بالمحافظة.

وشمل اليوم الترفيهي مجموعة العاب ومسابقات ترفيهية الى جانب الرسم على الوجوه ووجود أطفال لمشاركة أقرانهم ذوي الاعاقة وأهالي المعاقين وادخال البهجة على نفوس الأطفال والتفريغ النفسي عنهم.

وأشاد ماهر الناطور رئيس جعية الهلال بالمحافظة بالتعاون القائم مع الاتحاد والنور المقدسية مؤكدا اهمية تضافر جهود مختلف المؤسسات بهذا الشأن.

واضافت امنة وهادنة منسقة مجموعة نور الحياة ان المجموعة ومتطوعيها من اهل القدس الشريف نفذو عدة فعاليات ومساهمات في مختلف محافظات الوطن متعلقة بذوي الاعاقة وتقديم مساعدات عينية ومادية الى جانب ترميم بعض بيوت العائلات المعوزة مثمنة كل وجوه الخير والداعمين لانجاح عمل المجموعة.

وأوضح على علا رئيس الاتحاد بمحافظة أريحا والاغوار حرص الاتحاد على تجزئة الاحتفالات وتوزيعها وتجنب القيام بنشطات مركزية خلال مجموعة من الأنشطة والفعاليات التزاما بالاجراءات والاحتياطات الصحية المعلنة من قبل الحكومة ووزارة الصحة الفلسطينية فيما يتعلق بجائحة كورونا, موضحا انه اقيم نشاطا لذوي الاعاقة في المركز المجتمعي التابع لبلدية اريحا بالتعاون من نور الحياة, والهلال, والبلدية, الى جانب محاضرات توعية لأهالي ذوي الاعاقات المختلفة وكيفية التعامل الامثل والية الاستفادة من الخدمات المقدمة لهم من المؤسسات ذات العلاقة وعدة انشطة موزعة باماكن جغرافية مختلفة بالمحافظة.