سلطة جودة البيئة تستلم "بومة نسارية" من مواطن في الخليل

سلطة جودة البيئة تستلم "بومة نسارية" من مواطن في الخليل
رام الله - دنيا الوطن
استلمت سلطة جودة البيئة في محافظة الخليل طائر البومة النسارية من المواطن رأفت العلامة من بلدة بيت أمر بعد إن عثر عليها مصابة في أحد الحقول الزراعية.

وقالت سلطة جودة البيئة في بيان صحافي صدر عنها اليوم: "أنه تم تسليم الطائر إلى متحف فلسطين للتاريخ الطبيعي التابع لجامعة بيت لحم لمعالجتها وإعادة تأهيلها لإعادتها إلى الطبيعة".

ويذكر بأن البومة النسارية من أكبر سلالات البوم حجما في العالم، ويبلغ طول جناحي الفرد أكثر من 2 مترا، وهي طائر ليلي يعشش فوق الأجراف، وأيضا في أعشاش الغربان القديمة على الأشجار.

وتتميز البومة بعيونها ذات اللون الأصفر المائل للبرتقالي، كما توجد خصلتان قصيرتان من الريش على أذنيها، ويشبه وجهها وجه القطة.

وأشارت سلطة جودة البيئة بأن عمل المواطن يدل على الوعي البيئي بأهمية مثل هذه الطيور والحيوانات البرية التي تشكل توازنا في النظام البيئي الفلسطيني، مثمنة حسه البيئي والوطني في حمايته وتسليمه إلى الجهة المختصة.

ودعت إلى المساهمة في حماية ثرواتنا الطبيعية من خلال التبليغ عن مثل هذه الحالات بالتواصل مع طواقم سلطة جودة البيئة لاتخاذ الإجراءات المناسبة للحفاظ على التنوع الحيوي في فلسطين.