لبنان تفتتح ملعب للشباب والأطفال في مخيم ضبيه ومكتبة عامة

لبنان تفتتح ملعب للشباب والأطفال في مخيم ضبيه ومكتبة عامة
رام الله - دنيا الوطن
احتفل سكان مخيم ضبية بافتتاح أول ملعب رياضي مجهز يضم ملعباً خاصاً للأطفال وملعباً لكرة القدم.

ويشكّل الملعب مساحة آمنة للشباب للقيام بأنشطةٍ رياضيةٍ في بيئةٍ ايجابية تبعدُهم عن الممارسات الخطرة مثل التدخين، والمخدرات، والعنف، والنزاعات.

وتم تأهيل وتجهيز الملعب بدعم من مؤسسة التعاون – لبنان ومنير الكالوتي، وسيقوم بإدارته والإشراف عليه مجمّع الكنائس للخدمة الإجتماعية في لبنان.

وأكد رئيس الهيئة الإدارية لمؤسسة التعاون فؤاد بوارشي أهمية هذه الخطوة في مخيم يعاني من إهمالٍ مزمن ويفتقر كغيره من المخيمات الفلسطينية في لبنان الى مرافقَ عامة أساسية.

وقاا:"أخذنا بعين الاعتبار تخصيصَ جزءٍ من الملعب لفئةِ الصغار وتجهيزِه بالألعاب، وتأهيل الجزء الآخر بطريقةٍ تكون جاذبة للشباب ليكونوا قادرين على استضافة مباريات في كرة القدم أو أيّ أنشطةٍ رياضيةٍ أخرى، وهنا أود أن أذكّرَ مجدداً، بأن هدفَنا الأول والأخير هو توفيرُ مساحةٍ آمنة للشباب للقيام بأنشطةٍ رياضيةٍ في بيئةٍ ايجابية تبعدُهم عن الممارسات الخطرة مثل التدخين، والمخدرات، والعنف، والنزاعات".

وتم افتتاح مكتبة ضبيه العامة بعد إستكمال أعمال الترميم والتأهيل لتكون مركزاً مجتمعياً ناشطاً لسكان المخيم من جميع الأعمار، ويذكر أن المكتبة تقوم ايضا بتنظيم دورات تدريب ونشاطات مختلفة وتستقبل اسبوعياً ما لا يقل عن مئتي شخص.

وتعوّل مؤسسة التعاون على هذه المرافق من أجل تخفيف الضغط على السكان الذي يقطنون في أماكن مكتظة تفتقد لأي مساحة عامة وفي ظروف معيشية صعبة ومساكن غير لائقة.

ويذكر أن مؤسسة التعاون – لبنان هي مؤسسة مستقلة لا تتوخى الربح، تأسست في العام 1983 وتعمل على تعزيز وبناء قدرات الإنسان الفلسطيني من خلال تنفيذ برامج تنموية في كل من فلسطين ولبنان بالتنسيق والشراكة مع مؤسسات محلية وعالمية.

التعليقات