المركز الفلسطيني يعرض فيلم "فرط رمان الذهب" تزامناً مع حملة الـ16 يوم لمناهضة العنف

المركز الفلسطيني يعرض فيلم "فرط رمان الذهب" تزامناً مع حملة الـ16 يوم لمناهضة العنف
رام الله - دنيا الوطن
نظم المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية اليوم عرض فيلم قصير من إنتاج وإخراج فلسطيني تحت عنوان "فرط رمان الذهب" للمخرجة غادة طيراوي في مدرسة بيت جالا المختلطة بمشاركة البرلمان الطلابي المدرسي حيث أدار الحوار بنجاح الميسر أحمد الكرنز.

وكان قد تم هذا النشاط من خلال مشروع "يلاّ نشوف فيلم!" مشروع شراكة ثقافية -مجتمعية تديره مؤسسة "شاشات سينما المرأة" بالشراكة مع "جمعية الخريجات الجامعيات غزة" وجمعية "عباد الشمس لحماية الإنسان والبيئة" بدعم رئيسي من الاتحاد الأوروبي ودعم مساند من CFD السويسرية وصندوق المرأة العالمي".

وتدور أحداث فيلم "فرط رمان الذهب" حول فتاة عاشت الخوف والمعاناة واختارت الصمت طريقا لها فانتهت قصتها نهاية سعيدة ككل القصص الشعبية، وتركتنا مع نساء عاشوا الخوف وواقع مؤلم، اخترن الصمت في البداية، ولكنهن قررن الخروج عن صمتهن وتكلمن، ولكن قصتهن لم تنته بعد.

ركز الحوار حول ما تعانيه المرأة وما تقاسيه من تحرش بكافة أنواعه وظلم وألم إلا أن هذه المرأة تختار الصمت طريقاً لمعالجة ما تتعرض له ليس لأنه الطريق الصحيح وإنما الطريق الأفضل – في نظرها – لحساسية ما تتعرض له (تحرش من أب، أخ، عم) والخوف من عواقب الأمر.

وفي نهاية الحوار، أوصى الطلبة المشاركون بضرورة تسليط الضوء على القضايا المجتمعية التي من شأنها نشر الوعي الثقافي والمجتمعي لدى أبناء المجتمع المحلي وبالذات شريحة النساء وتعريفهم على القوانين التي وضعت لحماية حقوقهم في المجتمع وتعريفهم بالمؤسسات التي تستطيع أن تحميهم.