أفضل طرق تعقيم الكنب المنزلي

أفضل طرق تعقيم الكنب المنزلي
صورة توضيحية
لازال فيروس (كورونا) مستمر في الانتشار، ولذلك يجب تعقيم كافة أرجاء المنزل لتأمين درجة حماية عالية، لذلك يجب اتباع النصائح التالية للحصول على نتيجة تعقيم مثلى وفق ما نشره موقع (سيدتي):

1- قبل البدء بتعقيم الكنب، تُشفط الأوساخ العالقة فيها والمتراكمة على الزوايا باستخدام المكنسة الكهربائيّة، ثمّ تنزع الأقمشة من الوسائد إذا أمكن الأمر، فتُغسل في الغسّالة، وتنشر في الهواء الطلق.

2-  يُنزع الغبار العالق بالكنب عبر ضربها بوساطة قطعة قماش، فنمسح الغبار عن الأجزاء الخشب في حال وجودها، والتأكّد من تنظيفها بمنتجات التنظيف المُناسبة، وإذا كانت منطقة الأسطح الصلبة والخشب واسعة، فتنظف بقطعة قماش قطنية مبلّلة.

3- تعقّم المفروشات عبر وضع كمّية قليلة من الخلّ والليمون في الماء عند التنظيف، باستخدام فرشاة الشعر الخشن.

4-  تتوافر محاليل تعقيم الكنب في الأسواق؛ للتأكّد من سلامة استخدامها يجب اختباره على أقمشة الكنب بمسح بقعة مخفية من الكنب بالقليل من المحلول، مع التدقيق في لون القماش قبل البدء بتعقيم الكنب كاملا.

5-  يُخلط محلول التعقيم بالماء، ممّا يجعله أقلّ تركيزًا، ويساعد في توزيعه بشكل أكبر، ثمّ تستخدم اسفنجة نظيفة لفرك الكنب بها جيدًا، وإذا كان قماش الكنب قويًّا، يجب استخدام الفرشاة لفرك وإزالة الأوساخ لنظافة أكثر.

6- يُزال الوبر عن الكنب، في حال وجود حيوان أليف في المنزل، عن طريق استخدام أسطوانة إزالة الوبر.
7- في  حال توافرت مكنسة البخار، فإنّ تعقيم الكنب يصبح أسرع وبطريقة فعالة، لأنّ البخار يُكسّر أنسجة البقع ويذيبها بطريقة آمنة على الكنب.



8- يتمّ التخلص من أي فائض من محلول التعقيم العالق على الكنب، عن طريق شفطه بالمكنسة العاديّة، وفتح النوافذ وتشغيل المروحة أو جهاز التكييف حتى تجفّ الكنب.

9-  في حال كانت الكنب من الجلد فإنّ الخطوات السابقة لا تطبق أبدًا، بل يجب استخدام محاليل خاصّة بتعقيمها.




التعليقات