مجموعة ناجا: نمو متواصل وتعاملات وأحجام تداول قياسية في الربع الأخير الحالي

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت مجموعة "ناجا" (المدرجة في بورصة تداول الأوراق المالية الألمانية تحت الرمز: XETRA: N4G، رقم التعريف الدولي:DE000A161NR7)، وهي مزود خدمة شبكة التواصل الاجتماعي للتداول في الأسواق المالية NAGA.com، عن نمو مستدام عالي المستوى في شهري أكتوبر ونوفمبر على منصتها للتداول الرقمي NAGA.com.

وسجل عدد التعاملات بالنقد الفعلي مستوىً قياسيّاً. ومع 1.3 مليون تعامل وأرقام قياسية شهرية جديدة بلغت في شهر أكتوبر 645 ألفاً وفي شهر نوفمبر 680 ألفاً، من الواضح أن أرقام الربع الأخير ستتخطى الرقم القياسي المسجل في الربع الثالث من عام 2020 (1.5 مليون تعامل). وفي الوقت نفسه، تخطى حجم التداول في الربع الأخير الحالي بالفعل عتبة الـ 25 مليار يورو (سجل في الربع الثالث 2020: 33 مليار يورو)، وبالتالي سيسجل بدوره مستوىً قياسيّاً.

ولخّص بنجامين بيلسكي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "ناجا" الوضع قائلاً: "نحن على المسار الصحيح تماماً لتحقيق أهدافنا السنوية. ويسرنا أن استثماراتنا في التسويق والمبيعات تؤتي ثمارها وأنه بمقدورنا الاستمرار في التوسع وتحسين قاعدة عملائنا، ونشاط عملائنا، والمنصة بأكملها". وأضاف: "وجدت ’ناجا‘ صيغةً للنمو تمكنها من تحقيق ذلك بطريقة محددة، بشكل كامل ورقمياً وعلى مستوى عالمي. تبدو إمكانات السوق واعدة، والقطاع ينمو- ولا سيما نظراً للرقمنة المتسارعة، وبات موضوع الاستثمار شائعاً أكثر من أي وقت مضى".

وأعلنت مجموعة "ناجا" أيضاً أن محللين من "هاوك أند آوفهويزر" للأبحاث باشروا بتغطية سهم مجموعة "ناجا". وقد منح المحلل فريدريك يارشوف توصية بالشراء مع سعر مستهدف قدره 5.90 يورو. ويتوافق ذلك مع إمكانات تصاعدية تناهز معدل 80 في المائة. وفي الدراسة الأولية، سلطت "هاونك أند أوفهويزر" بالأخص الضوء على النشر العالمي الناجح واستراتيجية التسويق الرقمية، وشددت على التواؤم الفريد بين التداول والتواصل الاجتماعي على منصةٍ واحدة، والذي من شأنه أن يقود إلى نمو عالٍ في المبيعات من عامٍ لآخر في السنوات المقبلة وإلى هامش متزايد في الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك.

وعلّق بيلسكي على التغطية الأولية: "نحن سعداء بأن ’هاوك أند آوفهويزر‘ للأبحاث باشرت بتغطية سهمنا، فهي واحدة من مصادر المعلومات المتوافرة الأكثر شهرةً والتي تقدم تقييماً موضوعياً قدر الإمكان لإمكاناتنا في النمو. تحقق سوق التكنولوجيا المالية نمواً سريعاً وتتمتع مجموعة ’ناجا‘ بكل الخصائص للنمو معها. يؤكد ذلك أيضاً رغبتنا في زيادة شفافية شركتنا والتعامل بشكل أوثق مع علاقات المستثمرين. ونحن مسرورون بأننا سنستطيع الإشارة إلى الفرص المستقبلية في مجموعة ’ناجا‘ أمام مستثمرين آخرين على نطاق أوسع، سواء على المستوى الخاص أو على مستوى المؤسسات".

كما أبلغت الشركة أيضا عن إطلاقها بنجاح تطبيق الخدمات المصرفية الجديدة "ناجا باي". وسجل المصرف الرقمي الجوال وبرنامج البطاقة أكثر من ستة آلاف مستخدم وحجم تعامل تجاوز 2.5 مليون يورو في الأيام الـ21 الأولى بُعيد الإطلاق. ويقدم التطبيق للمستخدمين رقم حساب مصرفي "آيبان" مجاناً فضلاً عن بطاقة "ماستركارد" ومحفظة عملات مشفرة باستخدام إجراءات ضم وتهيئة رقمية بالكامل. وقبيل عيد الميلاد، سيتم إطلاق ميزة تبادل الأسهم ضمن التطبيق. وفي مطلع عام 2021، ستبدأ "ناجا" رسمياً بالترويج للتطبيق.

التعليقات