انطلاق فعاليات حملة "ساعة برمجة" في مديرية تربية الخليل

انطلاق فعاليات حملة "ساعة برمجة" في مديرية تربية الخليل
رام الله - دنيا الوطن
انطلقت ، اليوم، فعاليات حملة "ساعة برمجة في مدارس مديرية التربية والتعليم في الخليل والتي تنفذ بالتعاون مع مجموعة الاتصالات الفلسطينية ، ويأتي وذلك ضمن إطار تعزيز قدرة الطلبة على التعامل مع التكنولوجيا وإكسابهم مهارات في البرمجة . وقد تم عقد البرنامج التدريبي الأول " ساعة برمجة " انطلاقاً من مدرستي اسحق شاور الأساسية للبنين ، ومدرسة راضي النتشة الأساسية للبنات وذلك بمشاركة مجموعة الاتصالات الفلسطينية، وبحضور رئيس قسم التقنيات منى الحداد، ومدراء المدارس المستهدفة عزيز أبو زينة، ومنال الحرباوي، ومنسقة الحملة أ.سماء قواسمه.

وركز المدرب سعيد الفلنة من مجموعة الاتصالات الفلسطينية، على آليات تطبيق البرمجة الرامية إلى حل للمشكلات عن طريق التفكير و التخطيط ثم التنفيذ بحيث ينفذ جهاز الحاسوب الأوامر والتعليمات في تسلسل معين ، وذلك من خلال تفعيل الإلكتروني.

ونقلت الحداد تحيات مدير عام التربية والتعليم بسام مدحت طهبوب للمشاركين، منوهةً أن ساعة برمجة هي حملة تعقد سنوياً يشارك بها أطفال فلسطين بها إلى جانب الكثير من الدول وتمثّل هذه الحملة أكبر حدث تعليمي وتكنولوجي في العالم، تركز على مهاراتي التفكير والتخطيط.وأبدت مجموعة الاتصالات الفلسطينية اعجابها بمستوى الطلبة ، وأثنت على ادائهم في مجال البرمجة ، وفي نهاية اللقاء التدريبي تم توزيع الشهادات على الطلبة المشاركين في حملة ساعة برمجة .