تنمية الخليل تبدأ بالمقابلات المكتبية للمستفيدات من مشروع "إرادة" لتمكين النساء

تنمية الخليل تبدأ بالمقابلات المكتبية للمستفيدات من مشروع "إرادة" لتمكين النساء
رام الله - دنيا الوطن
نفذت مديرية تنمية الخليل بالتعاون المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي وبتمويل من الوكالة الدولية للتعاون الايطالي مقابلات مكتبية لمجموعة من المستفيدات ضمن مشروع ارادة لتمكين النساء في مناطق "ج" والعاملات في المستوطنات لفحص شروط ومعايير الحصول على مشروع صغير، بحضور مرشدة المرأة  بالمديرية نارين كراجه ومرشدي التمكين الاقتصادي.

ويشار أن مشروع ارادة يهدف لتعزيز قدرات النساء وتمكينهن اقتصاديا الأمر الذي سيكون له الاثر الايجابي على حياة هذه الأسر، ونقلها من الجانب الاغاثي إلى الجانب الانتاجي ويهدف الى دعم وتعزيز الفئات المهمشة خاصة النساء العاملات في المستوطنات او مناطق المسماه "ج " والنساء اللواتي يتعرضن للعنف الأسري أو ناجيات منه.

وقالت كراجه إن هذه المقابلات للمشروع  تأتي لتعزيز قدرات النساء وتمكينهن اقتصاديا الأمر الذي سيكون له الاثر الايجابي على حياة اسرهن، وتحويلها من الجانب الاغاثي إلى الجانب الانتاجي.

وأكدت أن مشروع "إرادة " هو استكمال للجهود التي تقوم بها وزارة التنمية الاجتماعية منذ عام  منذ 2007 منذ بداية إطلاق برنامج  التمكين الاقتصادي للنساء ولغاية اللحظة،ويتمثل في  تأسيس مشاريع صغيره ومتناهية الصغر للتغيير من واقع المرأة ودمجتها وتمكينها اقتصاديا.

وشددت على أهمية المشروع مما يساعد النساء للخروج من دائرة التهميش والاقصاء، وخاصة للنساء العاملات في المستوطنات والنساء اللواتي يتعرضن للعنف الاسري ويتعرضن للمخاطر.