مركز شبيبة نابلس يعقد لقاءً توعوياً لطلبته

مركز شبيبة نابلس يعقد لقاءً توعوياً لطلبته
رام الله - دنيا الوطن
نظم مركز شبيبة نابلس صباح اليوم لقاء توعوي تناول فيروس كورونا وطرق انتقاله واجراءات الوقاية منه ، حيث استهدف اللقاء طلبة المركز وموظفيه قدم اللقاء المثقف الصحي "أحمد سماعنه" من وزارة الصحة.

ويأتي هذا اللقاء ضمن برنامج التوعية والتعزيز الصحي في المركز وذلك لرفع الوعي لدى طلبته والعاملين فيه، بفيروس كورونا

مقدم اللقاء سماعنه استهل اللقاء بالتعريف بكورونا المستجد ومكونات الحمض النووي وبروتين يتخد شكل التاج ومن هنا جاءت تسميته بالكورونا ككلمه لاتينيه، وهو فايروس موجود في الحيوانات وينتقل للإنسان.  

وبين سماعنه أن الفيروس ينتقل عن طريق الرذاذ الذي يتساقط على أسطح الأجسام المحيطة به، ومن ثم ينتقل عبر التلامس، وتبلغ فترة حضانته من 2-14 يوماً مما يتطلب حيطه أكثر، كما أنه يشكل خطوره على كبار السن ومن يعانون من أمراض مزمنة ويشكل خطورة على طواقم الرعاية الطبية التي تتعامل مع الحالات في حال لم نرتد ملابس الوقاية.

وفيما يخص مسألة الوقاية من الفيروس فقد لخصها بغسل اليدين جيداً بالماء والصابون أو الكحول، وفي حالة السعال أو العطس استخدام مناديل أو العطس عبر أعلى الأكمام أو على الذراع المثني، وتجنب المخالطة اللصيقة.

وشدد سماعنة على أهمية التغذية السليمة لتقوية جهاز المناعة والتزود الدائم بالفيتامينات والمعادن اللازمة ومن مصادرها الطبيعية بالإضافة إلى المصنع منها.  وفي نهاية اللقاء أجاب عن أسئلة المشاركين

منسق اللقاء سامح أسعد دعا المشاركين الى الاطمئنان وعدم الذعر والعمل وفق التوجيهات وإجراءات الوقاية المعلن عنها لتجنب الإصابة بهذا الفايروس.  

مدير المركز ياسر مراعبة  شكر الجميع ومقدم اللقاء لتعاونه ولما قدمه من معلومات مفيدة للطلبة ولكادر المركز وأكد أن الوزارة وإدارة المركز يحرصون بشكل دائم أثناء العمل لمراعاة قواعد السلامة العامة وتطبيق إجراءات السلامة المتبعة، وتقديم المعلومة الدقيقة من مصادرها للتخفيف من الأثر النفسي السلبي للفايروس والذي يسود بين الطلبة ومجتمعاتهم، متمنياً السلامه للجميع.