الاحتلال يجدد ملاحقته لطلبة الخليل ويعتقل طالبين محررين

رام الله - دنيا الوطن
جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي ملاحقتها لطلبة جامعة الخليل من أبناء وكوادر الكتلة الإسلامية.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم الثلاثاء، الأسيرين المحريين والطالبين في جامعة الخليل عبد الله الرجبي وعبادة عادي، ليرتفع عدد الطلبة الذين اعتقلوا خلال الأسبوعين الماضيين إلى 8 طلاب.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب عبيدة غازي عادي خلال مداهمة منزل عائلته في بلدة بيت أمر، وأقدمت على كسر الباب الرئيسي، ما أدى إلى إصابة زوجته برضوض وكدمات بعدما سقط الباب عليها خلال محاولتها فتحه للجنود لتجنب كسره.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الطالب عبد الله سمير الرجبي من المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت خلال الأسبوعين الماضيين عددًا من طلبة جامعة الخليل وكوادر الكتلة الإسلامية، عقب معرض مميز للكتلة الإسلامية في الجامعة، حيث لقي المعرض حضورا واسعا وإشادة كبيرة من الطلبة.

وبدورها أكدت الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل في بيان سابق لها، على أن اعتقالات الاحتلال واستهدافه لأبناء جامعة الخليل، لن ينال من عزائمنا ولن يثنينا عن مواصلة كفاحنا ضد الاحتلال ومخططاته، وسنواصل طريقنا رغم العقبات والأشواك.

وقالت: "إن الاحتلال الصهيوني يتعمد استهداف طلبة الجامعات الفلسطينية لدورهم الهام في التصدي للاحتلال ومخططاته، وإن الحركة الطلابية الفلسطينية ستبقى عصية على الكسر، وستكون دوماً ملبية لنداء الوطن والواجب كما عهدها شعبنا".

وأضافت: "نعدكم أبناء جامعتنا العريقة؛ بأن نبقى على العهد والوعد، مدافعين أولا عن حقوقكم ومصالحكم، ومدافعين أيضا عن فلسطين وشعبها وأسراها، كما نعدكم زملاءنا وزميلاتنا بأننا لن نتخلى عن خدمتكم، مهما بلغت التضحيات".