تاليس وجوجل كلاود تتعاونان لتزويد المؤسسات بقدرة متطورة على التحكم ببيناناتها بالسحابة

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت "تاليس" عن تعاون جديد مع نظام التشغيل السحابي "جوجل كلاود" من شأنه المساهمة بتعزيز قدرة الشركات على نقل البيانات الحساسة بأمان بين البنى التحتية لشبكات تكنولوجيا المعلومات السحابية العامة والهجينة والخاصة. وستعمل الشركتان معاً على تزويد العملاء بقدرات جديدة تسمح لفرق الأمن بانشاء مجموعة خاصة بها من مفاتيح التشفير والتحكم بها، والمساعدة في الوقت عينه على تلبية المتطلبات التنظيمية التي تزداد صرامة في صفوف القوى العاملة التي أصبحت موزعة على نطاق واسع حالياً. 

واستكمالاً لتاريخ حافل من الابتكار يمتد على سنوات عدة يشمل مجموعة متنوعة من مبادرات الأمن السحابي، ستتولى "تاليس" و"جوجل كلاود" اعتباراً من الآن تمكين العملاء من الاستفادة من الإمكانيات الكاملة لتكنولوجيا "جوجل كلاود" لتلبية أعباء الأعمال الحساسة، فضلاً عن اكتساب القدرة على إدارة المفاتيح الخارجية اللازمة للتحكم بالبيانات وتأمين حمايتها عبر بيئات تكنولوجيا المعلومات السحابية الهجينة.

حماية حدود تكنولوجيا المعلومات الجديدة: السحابة الهجينة

يمثل هذا التعاون لحظة مهمة تمكّن المؤسسات من اكتساب السيطرة الكاملة على البيانات ومفاتيح التشفير الخاصة بها، تزامناً مع اتباعها استراتيجيات هجينة متعددة السحابات. وفي إطار خدمتها لكل من البيئات السحابية الخاصة والعامة، ستوفّر كلّ من "تاليس" و"جوجل كلاود" حلاً جاهزاً يتولى إدارة وترتيب وتخزين مفاتيح التشفير التي يسيطر عليها العميل بالكامل، بما من شأنه أن يمكّن الشركات من نقل أصول البيانات بثقة مطلقة إلى السحابة. وكما أشار  تقرير "تهديدات أمن البيانات" من "تاليس"، الطبعة العالمية لعام 2020، يكتسب هذا التوجّه أهمية متزايدة، خاصة أن أكثر من نصف البيانات المؤسسية في العالم – والتي يعدّ 48 في المائة منها بيانات حساسة – مخزّن في السحابة.

وقال سونيل بوتي، نائب الرئيس والمدير العام لقسم أمن المعلومات في "جوجل كلاود" في هذا السياق: "يعدّ اكتساب القدرات الجديدة أمراً بالغ الأهمية لضمان عملية نقل البيانات أو التطبيقات إلى بيئة الحوسبة السحابية وأمنها، خاصة في ضوء النمو المتسارع في هذا المجال. ورغبة منا بالوفاء برسالتنا، عملنا على ترسيخ هذه العلاقة الأكثر عمقاً مع ’تاليس‘ لتعزيز حماية المعلومات الأكثر حساسية الخاصة بعملائنا. تعمل الشركات على اختلاف أشكالها وأحجامها في بيئة عمل ديناميكية ومرنة للغاية، تواجه فيها حتى أفضل خطوط الدفاع تحديات مستمرة لإثبات فعاليتها. ونحن بالتعاون مع ’تاليس‘، نعي مجموعة الظروف الحالية تماماً ونسعى للبقاء متيقظين من أجل تزويد العملاء بالحلول الأكثر تطوراً التي تلبي احتياجات الأمن السيبراني اليوم، وتلك التي قد تظهر مستقبلاً."

يساهم هذا التعاون بتبسيط أمن الانتقال إلى بيئات السحابة المتعددة والسحابة الهجينة وبيئات حوسبة الحافة – وهو مسار يعتمده اليوم المزيد من الشركات لتلبية احتياجات العمل عن بعد في عالم ما بعد الجائحة. وبحسب شركة "451 ريسيرتش" للأبحاث، يتّبع نحو 62 في المائة من الشركات اليوم استراتيجية تكنولوجيا المعلومات الهجينة. علاوة على ذلك، ومن خلال العمل مع "تاليس" لتولي أمن التطبيقات والبيانات في السحابة، أصبح بإمكان عملاء "جوجل كلاود" الآن الحفاظ على سيادة بياناتهم بفضل وضوح مفاتيح التشفير وإدارة دورة حياتها. كما يمكن للعملاء تلبية المتطلبات التنظيمية المتنامية الناجمة عن لوائح البيانات والخصوصية التي وضعت حديثاً.

وقال سيباستيان كانو، نائب الرئيس الأول لقسم حماية السحابة والترخيص في "تاليس": "يساهم تعاوننا مع ’جوجل كلاود‘ بتجسيد الريادة التكنولوجية اللازمة لوضع قدرة التحكم بالبيانات في أيدي عملائنا مباشرة. لم تعد الشركات تحتاج إلى تخزين بياناتها الحساسة في بيئات غير موثوقة والتخلي عن قدرة التحكم بمفاتيح التشفير الخاصة بها. لقد أصبح من الواضح أن ثمة تطورات قد بدأت تطرأ في مجال حماية البيانات على المستوى العالمي، بفضل سعي خبراء الأمن إلى العمل معاً نحو بناء نموذج أمني للمسؤولية المشتركة بين عملاء الشركة ومزوّدي الخدمات. ومن خلال هذا الابتكار المشترك، نتولى دعم الشركات في مسيرة انتقالها إلى السحابة بثقة."

التعليقات