بيتركس جلوبال تطلق تداول الأسهم الرمزية

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت شركة "بيتركس جلوبال" المحدودة (برمودا) ("بيتركس جلوبال") أنها ستدرج الأسهم الرمزية في بورصتها للأصول الرقمية بالتعاون مع شركة "ديجيتال أسيتس.إيه جي". وسيسمح هذا المنتج للمتداولين والمستثمرين بالوصول المباشر إلى الشركات المدرجة دون الحاجة إلى استخدام وسيط خارجي أو دفع رسوم إضافية. ويمكن شراء الأسهم باستخدام إما الدولار الأمريكي أو التيذير ("يو إس دي تي") أو البيتكوين ("بي تي سي")، على مدار 24 ساعة في اليوم، سبعة أيام في الأسبوع.

وستسمح الأسهم الرمزية المتاحة من خلال شركة "بيتركس جلوبال" للعملاء بشراء جزء من سهم دون الحاجة إلى شراء أسهم كاملة، حيث تكون المخاطر الأساسية للعملات الرمزية ناشئة من الشركة ذات الأسهم الرمزية. تخطط "بيتركس جلوبال" لزيادة عروضها بسرعة من خلال منح عملائها فرصة التعرض لصناديق المؤشرات المتداولة، والمؤشرات، وفئات الأصول الإضافية.

وفي هذا السياق، قال توم أولبرايت، الرئيس التنفيذي لشركة "بيتركس جلوبال": "لقد حددت البورصات التقليدية في العواصم المالية العالمية لقرون عديدة شروط المشاركة والتداول. تُعتبر أنظمة المقاصة غير فعالة ومعقّدة، وقد يكبّد تداول أحجام صغيرة تكاليف باهظة ويستغرق أياماً طويلة، وكل ذلك لا طائل منه بتاتاً نظراً للتقدم التكنولوجي الذي تم إحرازه في العقد الماضي". وأضاف: "تتمتع تكنولوجيا التعاملات الرقمية ’بلوك تشاين‘ بإمكانية توسيع نطاق الوصول إلى الخدمات المالية بشكل جذري، وتفخر ’بيتركس جلوبال‘ بتزويد الأفراد ببوابة تمكّنهم من إنشاء رأسمالهم وثروتهم الخاصة بطريقة لم يكن من الممكن تصوّرها قبل عقد من الزمن".

ويمكن لقاعدة عملاء "بيتركس جلوبال" المتنوعة حالياً شراء وتداول الأسهم الرمزية التالية:

·       "تيسلا" ("تي إس إل إيه")

·       صندوق المؤشرات المتداولة "إس بيه دي آر إس آند بيه 500" ("إس بيه واي")

·       "علي بابا" ("بي إيه بي إيه")

·       "بيوند ميت" ("بي واي إن دي")

·       "بفايزر" ("بيه إف إي")

·       "أبل" ("إيه إيه بيه إل")

·       "بيو إن تيك" ("بي إن تي إكس")

·       "فيسبوك" ("إف بي")

·       "جوجل" ("جي أو أو جي إل")

·       "نتفليكس" ("إن إف إل إكس")

·       "أمازون" ("إيه إم زد إن")

·       "بيليبيلي" ("بي آي إل آي")

تتوافر هذه الأسهم الرمزية حتى في البلدان التي يتعذر فيها الوصول إلى الأسهم الأمريكية من خلال الأدوات المالية التقليدية. يشكّل ترميز الأسهم الخطوة الأولى نحو إنشاء أسواق أكثر ديناميكية يمكن الوصول إليها، وحيث يمكن لعروض الرموز الآمنة أن تجذب مستثمرين أكثر نضجاً وتنوعاً. ويمكن تداول الأسهم الرمزية إلى جانب أكثر من 250 أصلاً من الأصول الرقمية المدرجة في بورصة "بيتركس جلوبال" العالمية، وتمثّل إنجازاً هاماً لاعتماد تكنولوجيا التعاملات الرقمية "بلوك تشاين" من قبل الخدمات المالية التقليدية.

التعليقات