الشيخ خليفة يوقع عقود برنامج التدريب المهني مدفوع الأجر

الشيخ خليفة يوقع عقود برنامج التدريب المهني مدفوع الأجر
رام الله - دنيا الوطن
وقع مركز الشيخ خليفة للتأهيل المهني التابع لوزارة التنمية الاجتماعية وضمن برنامج التدريب المهني مدفوع الأجر لطلبته، وذلك بناءً على اتفاقية التعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية والمؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي، وتم اختيار مجموعة من خريجي المركز ضمن شروط ومعايير خاصة بالمؤسسة وتوقيع عقود التدريب الميداني مع أصحاب العمل والخريج والمؤسسة.

و أشرف على توقيع العقود مديرة المركز تمام خضر ومنسق وحدة الاستهداف في المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الإقتصادي جواد مناصرة، ونورا باطية أخصائية التشغيل في مركز الشيخ خليفة.

وأكدت خضر على تحقيق الأهداف المرجوة من البرنامج بما يزيد من صقل مهارات الطلبة ودعم خبراتهم المهنية والشخصية وتمكينهم مهنياً وتحقيق الاستقلال الاقتصادي لهم، في ظل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والصحية التي تمر بها البلاد.

ومن جانبها قالت باطية أن هذا البرنامج يؤهل الطلبة الخريجين لسوق العمل مدفوع الاجر، بما يمكنهم من الانخراط بالعمل وتخفيف الاعباء عن اهاليهم ، مشيرة أن قسم التشغيل سوف يستمر بالمتابعة والاشراف عبر الزيارات الميدانية للطلبة ومتابعة أوضاعهم .

في مركز تأهيل الفتيات بنابلس وضمن الأنشطة اللامنهجية عقد لقاء توعوي سياسي حول "المواطنة" بالتعاون مع التوجيه السياسي  استهدف طالبات المركز.

واكدت مديرة المركز انتصار المغربي أهمية الوعي السياسي لدى طالبات المركز، وشكرت التوجيه السياسي لجهوده وتعاونه .

وتطرق اللقاء لمفهوم المواطنة بمعناها الشامل وجوهر المواطنة ومجالات مشاركة المواطن والمساواة بين جميع المواطنين، وحقوق وواجبات المواطن، وأوضحت الحقوق والواجبات التي يجب على المواطن أن يؤديها تجاه الدولة، وحقوق المواطن التي يجب أن تؤديها الدولة للمواطن، مبينا أهمية مطالبة الأفراد بهذه الحقوق.

وأشار اللقاء لمفاهيم وأسس وأركان المواطنة والديمقراطية، ومبادئ ومعايير الحرية والعدالة الاجتماعية وتكامل العلاقة بينهما والمواطنة لتعزيز الاستقرار والسلم الاجتماعي والتنمية.