إصابات بالرصاص والغاز خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة بيتا

إصابات بالرصاص والغاز خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة بيتا
رام الله - دنيا الوطن
أصيب مساء اليوم الأحد، عدد من المواطنين بالرصاص والاختناق بالغاز خلال مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن دوريات عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة وداهمت أحد المنازل وشرعت بتفتيشه واستجواب السكان
فيه.

واندلعت مواجهات عنيفة في شوارع القرية أسفرت عن إصابة أربعة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وعشرات الإصابات بالاختناق، تم معالجتها ميدانيا.

وتصدى الشبان لاقتحام قوات الاحتلال باستخدام الحجارة والزجاجات الحارقة، فيما اعتلى الجنود أسطح المنازل في الحارة الغربية وأطلقوا قنابل الغاز والصوت والرصاص المعدني تجاه المواطنين.

وتتعرض بيتا بين الفينة والأخرى لاقتحام جنود الاحتلال التي تتمركز على مدخل البلدة وتتخذ من أحد الأبراج المتنقلة نقطة لمراقبة المنطقة.

وارتبط اسم بيتا في الآونة الأخيرة بجبل العرمة الذي شهد مواجهات عنيفة قبل أشهر أسفرت عن استشهاد شابين وإصابة العشرات، على خلفية محاولة المستوطنين السيطرة عليه وإقامة بؤرة استيطانية بالمكان.

وتتبع بلدة بيتا لمحافظة نابلس، وتقع على بعد 13 كم جنوب شرق مدينة نابلس وشرقي طريق نابلس - رام الله، وحدها من الجنوب قبلان ويتما ومن الشرق أوصرين وعقربا ومن الغرب "شارع نابلس رام الله" وحوارة ومن الشمال عورتا.