تعرف على أكبر المستفيدين من فيروس (كورونا)

تعرف على أكبر المستفيدين من فيروس (كورونا)
صورة تعبيرية
أثر فيروس (كورونا) على أداء شركات إنتاج الأدوية والمعدات الطبية في العالم، إثر تزايد الطلب على مستلزمات العلاج والوقاية من(كوفيد 19)؛ بالإضافة إلى تأثيره إيجاباً على المتاجر الإلكترونية نتيجة الإغلاق والتباعد الإجتماعي والخوف من الأماكن المزدحمة كالأسواق.

هذا التزايد ضاعف ثروات العاملين في بالمجالات المتأثرة إيجاباً، ورصدjت وكالة الأنباء الألمانية أبرز المستفيدين:

1- جيف بيزوس: مؤسس موقع (Amazon) المختص بالبيع الالكتروني، حيث قضى عدد كبير من المواطنين المحجورين في منازلهم إلى الترفيه عن أنفسهم واستخدام تطبيقات الشراء الالكترونية، مما أضاف إلى ثروة بيزوس 74 مليار دولار خلال عام 2020، وبذلك تصل ثروته إلى 189 ملياردولار.

جيف بيزوس

 2- إيلون ماسك: مؤسس شركة سبيس إكس ورئيسها التنفيذي، والمؤسس المساعد لمصانع تسلا موتورز ومديرها التنفيذي والمهندس المنتج فيها، بلغت ثروته 132 مليار دولار.

إلون ماسك

3- .إريك يوان: مؤسس  تطيبق (zoom)، الذي ذاع سيطه بعد التزام عدد كبير من الموظفين بالدوام من خلال المنزل واستخدام البرنامج لعقد اجتماعات العمل، وتقدر ثروته حاليا 19 مليار دولار.

إيريك يوان

4- جون فولي: مالك شركة (بيلتون) للأجهزة الرياضية، حيث بسبب إغلاق النوادي الرياضية توجه عدد كبير من المواطنين لممارسة الأنشطة الرياضية من المنزل مما أدى إلى ازدياد الطلب على توفير الأجهزة الرياضية في المنزل، هذا ما جعل فولي مليارديرا بعمر 50 سنة.

جون فولي

5- توبياس لوتكي: مؤسسة منصة (شوبيفاي) التي تعمل على إنشاء المتاجر الإلكترونية الخاصة، وهي فكرة طورها لوتكي، بعدما بدأ العمل في مرآب سيارات، وقد بلغت ثروته 9 مليارات دولار، بعد مضاعفة انشاء المتاجر الالكترونية الخاصة.

توبياس لوتكي

تطبيق Shopify

 6- أوغور شاهين: بروفيسور بيولوجي منحدر من أصول تركية، عمل على تطوير أبحاثه للوصول الى لقاح ضد فايروس (كورونا) برفقة زوجته الدكتورة أوزلم تورجي، وهو ما أعلنت عنه شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية(BioNTech)، هذا وقدرت قيمة الأسهم التي يمتلكها بقيمة 2,4 مليار دولار.
  
البروفيسور أوغور شاهين وزوجته الدكتور أوزليم تورجي

التعليقات