دراسة: العمل بجانب الحيوانات الأليفة يؤثر إيجابياً على الصحة النفسية

دراسة: العمل بجانب الحيوانات الأليفة يؤثر إيجابياً على الصحة النفسية
ساهم إنتشار فيروس (كورونا) المستجد في جعل الكثير من الموظفين حول العالم يعملون من منازلهم، حيث بات كل موظف يعمل وإلى جانبه عائلته، في حين أنه من الممكن أن يكون إلى جانب حيواناته المفضّلة أيضاً.

وكشفت دراسة جديدة أجراها عالم النفس جو هيمينغز أنّ العمل من المنزل بالقرب من الحيوانات الأليفة يؤثر بشكل إيجابي على الصحة النفسية للشخص، وفق (أخبار الآن).

وشملت الدراسة نحو 700 شخص يملكون قططاً أليفة ويعملون من المنزل، و63% من المشاركين أنّ القطط ساهمت في تخفيف الضغط النفسي عنهم أثناء العمل من المنزل، في حين قال 53% إنهم شعروا بعزلة أقل أثناء عملهم من المنزل بفضل وجود حيواناتهم الأليفة.

وقال هيمينغز: "أنه على مالكي هذه الحيوانات الأليفة توفير مكان مناسب للقطة للجلوس أثناء العمل من المنزل، مثل صندوق من الورق المقوى أو سرير دافئ، والسماح لها بالوصول إلى أماكن مرتفعة مثل طاولة العمل، إضافة إلى توفير بعض الألعاب للسماح للقطة باللعب وإضفاء جو حيوي ومرح في المكان".

وبحسب عالم النفس، فإنّ الحيوانات الأليفة أصبحت أكثر سعادة من أي وقت مضى لأننا نعمل أكثر من المنزل، ونتواجد لأوقات طويلة معها، مما يعطيها المزيد من الشعور بالاطمئنان ويعزز علاقتها بنا.

التعليقات