ما هي حمالة الصدر الأنسب بعد اجراء عملية استئصال للثدي؟

ما هي حمالة الصدر الأنسب بعد اجراء عملية استئصال للثدي؟
تعاني السيدات من ألم نفسي  بعد استئصال الثدي إثر إصابته بالسرطان، ويكون له تبيعات كبيرة، ودائماً يُطرح سؤال كيفية التعامل ما بعد الجراحة، حيث يكون التركيز على محاولة الأنثى على مظهرها.

قد يقترح الجراح حمالة صدر طبية بعد الجراحة، والتي قد تتضمن في بعض الحالات كمادات ثلجية للمساعدة في إزالة التورم الناتج عن عملية الاستئصال، وذلك وفق ما نشره موقع (Healthy (women.

ولكن في حال لم يتم اختيار إعادة الترميم يتم استعمال حمالة صدر بها ثدي صناعي، مصنعة من الفوم أو السيليكون أو حشوة الألياف والتي تساعد في توفير مظهر طبيعي للسيدة، لحين تركيب طرف صناعي.

وتعتبر الأسباب المهمة لاختيار الطرف الاصطناعي هو أنه يساعد في الحفاظ على توازن الجسم، التي ممكن أن تصيب الظهر أو الكتف أو الرقبة، وكذلك يمد الجسم بالدفيء بعد فقدان الأعصاب في تلك المنطقة نتيجة الاستئصال.

ونشر موقع (Breast cancer now) حول مواصفات حمالة الصدر المناسبة للسنة الأولى بعد إجراء جراحة استئصال الثدي أو استئصال الكتلة الورمية:
1- يجب أن تكون ذات طبقات قطنية وناعمة.
2- تحتوي على رباط عريض ومرن من الخلف.
3- عدم احتوائها على أسلاك معدنية داخلية.
4- يجب أن تكون المنطقة في الوسط مسطحة.

 حيث قد يستغرق الأمر ما يصل إلى عام حتى تتعافى المنطقة من الجراحة ويبدأ ترميم الأعصاب وأي تغيرات جلدية ناتجة عن العلاج الإشعاعي حتى تستقر، وقد يتغير نوع حمالة الصدر التي قد تحتاجها المريضة بسبب التغيرات الأخرى المرتبطة بالوزن ما بعد العلاج، وينصح ارتدائها بشكل فضفاض في البداية لحين انخفاض التورم.

وبالإمكان ارتداء حمالة صدر أقل تقييدا بعد قرابة عام من إجراء جراحة الاستئصال والتماثل للشفاء ، وبمجرد أن يشفى الجلد في منطقة الصدر ويستقر.

التعليقات