العربية الفلسطينية تطالب بالتحقيق في إعدام الطفل أبو عليا على يد الاحتلال

رام الله - دنيا الوطن
طالبت الجبهة العربية الفلسطينية بفتح تحقيق دولي في حادثة إعدام قوات الاحتلال الإسرائيلي الطفل علي أبو عليا الذي يبلغ من العمر الثالثة عشرة، داعية المجتمع الدولي إلى الضغط على الاحتلال لوقف الإعدامات بحق الأطفال الفلسطينيين.

اعتبر جميل عاشور، عضو اللجنة المركزية للجبهة، أمين سر ساحة غزة، أن حادثة الإعدام هي خرق للقانون الدولي، و قال :" القانون الدولي بموجبه يعاقب على قتل الأطفال بدم بارد، مؤكدا أن هناك حماية لهم وفق القانون المنصوص عليه في القانون الدولي الإنساني أيضا.

و أوضح عاشور في تصريحاته عقب الحادثة أن الاحتلال يتعمد قتل أطفالنا لأنه يدرك أن الصغار لا ينسون أبدا فلسطين ، مضيفا: " إعدام أبوعليا تنم عن عنجهية الاحتلال و القتل هي طبيعة عقليته"، منوها إلى أن الطفل أبو عليا لم يفعل شيئا يتطلب إعدامه سوى أنه فلسطيني.

ودعا جميل عاشور، عضو اللجنة المركزية للجبهة العربية الفلسطينية، إلى محاسبة قتلة الطفل أبو عليا ، و تقديمهم إلى محكمة الجنايات الدولية باعتبارها جريمة حرب ضد الإنسانية، لافتا إلى أنها ليست الجريمة الأولى، ملمحا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي أعدم أطفالا فلسطينيين بدم بارد، مبينا :" الاحتلال منذ اندلاع الانتفاضة الثانية قتل ما يقرب 2000طفل بدم بارد"، مضيفا:" لم يتم محاسبة جنود الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه بحق أطفالنا حتى هذه اللحظة".